اختيار المعلمين المتقدمين لامتحانات أبناؤنا فى الخارج بنظام القرعة العلنية

اختيار المعلمين المتقدمين لامتحانات أبناؤنا فى الخارج بنظام القرعة  العلنية

هل القرعة العلنية لاختيار المتقدمين لامتحانات أبناؤنا في الخارج هي البديل المناسب
منذ ما يقرب من شهر أو أكثر أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مسابقة بين المعلمين في المحافظات المصرية المختلفة من أجل اختيار المشرفين الذين سوف يقومون بالإشراف على عقد اختبارات ابناؤنا في الخارج وبالفعل تقدم عدد كبير من المعلمين إلى هذه المسابقة وكانت وزارة التربية والتعليم قد وضعت عدة شروط لاختيار الأعضاء الذين سيقومون بالأشراف على امتحانات ابناؤنا في الخارج ومن هذه الشروط النجاح في الاختبارات التي سوف تجريها وزارة التربية والتعليم للمتقدمين بالإضافة إلى المقابلة الشخصية وإلا يكون قد سبق له  الإشراف على امتحانات أبناؤنا في الخارج.
وتم عقد الاختبارات اللازمة للمعلمين المتقدمين للأشراف على امتحانات أبناؤنا في الخارج لاختيار الأكفأ للقيام بهذا العمل ثم بعد ذلك يتم عقد مقابلة شخصية للناجحين في هذه الاختبارات.
ويرأس لجنة المقابلات الشخصية رئيس قطاع التعليم العام السيد / مايسة فاضل وتضم في عضويتها أحمد دياب مدير إدارة الامتحانات بالوزارة وعند هذا الحد لم تكن هناك أية مشكلة .

وزير التربية والتعليم
إلا أن المفاجأة حدثت عندما ظهرت النتيجة وتبين أنه تم اختيار اشخاص للقيام بهذا العمل وهم راسبون في الاختبارات.
وعندما علم السيد/ وزير التربية والتعليم بهذا الأمر اتخذ قراراً فورياً بإلغاء نتيجة الامتحانات وإعادة هذا الأمر مرة أخرى من جديد. بحيث يتم اختيار أشخاص جديدة بالقرعة العلنية وتحويل كل القائمين على هذه العملية إلى الشئون القانونية للتحقيق معهم .