رسميا.. الكهرباء تعلن عن 30 ألف مركز لشحن كروت العدادات مسبقة الدفع ومزايا استخدام العدادات مسبقة الدفع عن العدادات التقليدية

رسميا.. الكهرباء  تعلن عن 30 ألف مركز لشحن كروت العدادات مسبقة الدفع ومزايا استخدام العدادات مسبقة الدفع عن العدادات التقليدية
وزير الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء أنها قد تعاقدت مع إحدى الشركات المتخصصة لتوفير كروت شحن عدادات الكهرباء مسبقة الدفع والعداد الذكي في جميع أنحاء الجمهورية.

وأشارت الوزارة بأن خدمة شحن العدادات مسبقة الدفع والعدادات الذكية ستكون متاحة من خلال أكثر من 30 ألف مركز على مستوى الجمهورية تابع للشركة بالاضافة إلى توفيرها في محلات السوبر ماركت ومكاتب البريد والبنوك والصيدليات والمكتبات.

وأضافت وزارة الكهرباء أن مدة التعاقد مع هذه الشركة ثلاث سنوات قابلة للتجديد على أن تتولي شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية توقيع عقود منفردة مع الشركة المتخصصة بحيث يمكن للمواطن القيام بشحن الكارت الخاص به من أي مكان قريب منه وذلك في نطاق شركة الكهرباء التابع لها ودون التقيد بعنوان الاقامه.

من ناجية أخرى عدد وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر مزايا العدادات مسبقة الدفع حيث قال :-

1- العدادات مسبقة الدفع يمكن للمواطن من خلالها مراقبة استهلاكه وترشيده حيث أنه يظهر على شاشة العداد جميع البيانات الخاصة بالرصيد المتبقى كيلو وات/ ساعة وقيمة هذا الاستهلاك بالجنيه وعداد الأيام المتبقية بالرصيد.

2- إمكان التعرف على شريحة استهلاك الكهرباء التي تتم محاسبته عليها.

3- سيقضى على مشكلة القراءات الخاطئة التي يعاني منها المواطن المصري وتتسبب فى إرتفاع فاتورة الكهرباء الخاصة به.

4- يمنع سرقة التيار الكهربي من المستهلك بدون علمه.

5- توفير كميات هائلة من الوقود المستخدم في توليد الطاقة الكهربائية.

6- العداد مزود بلمبه في واجهته تضىء عند قرب نفاذ الرصيد ووصوله إلى 25% من قيمة الشحن حيث تقوم بالاضاءة بشكل متقطع عند وصول الرصيد إلى 10% من قيمة الشحن حتى يقوم العميل بالشحن قبل نفاذ الرصيد.

وأضاف الدكتور محمد شاكر أنه يتم شراء الكارت الخاص بالعداد في المرة الأولي فقط بسعر 18.50 جنيه ويتم الشحن بقيمة تبدأ من 10 جنيه حتى 10 آلاف جنيه.

وأكد وزير الكهرباء بأنه بمجرد وضع الكارت في العداد يتم الشحن وتظهر كلمة Good وبذلك يكون الشحن بالقيمة التي تم دفعها.