هام جداً لحاجزي شقق الاسكان الاجتماعي.. ننشر موعد بدء دفع الاقساط ربع السنوية لـ 400 ألف شقة والمحولين

هام جداً لحاجزي شقق الاسكان الاجتماعي.. ننشر موعد بدء دفع الاقساط ربع السنوية لـ 400 ألف شقة  والمحولين
وحدات الاسكان الاجتماعي

قالت مى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقاري والمدير التنفيذي لمشروع الاسكان الاجتماعي أنه بداية من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 1 نوفمبر 2016 ستبدأ فروع بنك التعمير والاسكان بمختلف المحافظات فى استقبال المواطنين الذين تقدموا لمشروع 400 ألف شقة من شقق الاسكان الاجتماعي وهم أصحاب الكراسة الزرقاء والذين سوف يتسلمون وحداتهم السكنية بعد سنة لدفع الاقساط الربع سنوية للوحدات المتقدمين عليها والتي تم طرحها في شهر مايو الماضي ضمن الاعلان الثامن من إعلانات الاسكان الاجتماعي.

وأشارت مي عبد الحميد أن المحولين أيضاً من القاهرة الجديدة لمدن مايو وبدر والشروق والمؤجلين الذين تقدموا لوحدات دهشور سوف يقومون أيضاً بدفع الاقساط ربع السنوية لوحداتهم مع ال 400 ألف وحدة سكنية بداية من يوم الثلاثاء المقبل.

وأكدت مي عبد الحميد أن دفع الاقساط الربع سنوية غير مرتبط بعملية الاستعلام حيث أن كل مواطن سوف يحصل على وحدة سكنية في حالة صحة الأوراق المقدمة منه وإنطباق شروط الاسكان الاجتماعي عليه.

وكشفت مي عبد الحميد أنه سوف يتم الاستعلام عن المقبولين خلال فترة ثلاثة أشهر من تاريخ سداد أول قسط ربع سنوي، وفي حالة رفض الاستعلام لبعض المواطنين الفائزين بوحدات سكنية فسيكون من حقهم التوجه للبنك وسحب أموالهم التي دفعوها.

وأكدت مي عبد الحميد أنه لن يتم رفض أي مواطن أوراقه سليمة.

وبالنسبة لأصحاب الكراسات الحمراء والذين تم الاعلان عن أسمائهم الفترة الماضية، أوضحت مي عبد الحميد بأنهم سيقومون بدفع مقدمات الحجز بالكامل بلا أية أقساط.