سعر الدولار اليوم الأحد 30/10/2016 في السوق السوداء يتجاوز حاجز 17 جنيه بعد ساعات من بدء التداول “محدث”

سعر الدولار اليوم الأحد 30/10/2016 في السوق السوداء يتجاوز حاجز 17 جنيه بعد ساعات من بدء التداول “محدث”
The Dollar

سعر الدولار اليوم، يشهد سوق تبادل العملات الأجنبية حالة من عدم الإستقرار منذ عدة أسابيع بسبب الأزمة الحالية للدولار التي تمر بها البلاد، مما سبب ارتفاعا هائلا لسعر الدولار لتصل الفجوة بين سعره في السوق السوداء والبنك المركزي والبنوك الأخرى المعتمدة ، شاسعة جدا لتقترب من 8 جنيه، وهذا خلق اضطرابا في السوق ، انعكس سلبا على معيشة المواطنين عموما وعلى البسطاء ومحدودي الدخل خصوصا .

سعر الدولار اليوم الأحد 30/10/2016 في السوق السوداء والبنوك :

ارتفع سعر الدولار اليوم في السوق السوداء بعد ساعات قليلة من بدء التداول متجاوزا حاجز 17 جنيه ليصبح :17،10 جنيها للشراء مقابل 17،20 جنيها للبيع، ومن المرجح ارتفاعه خلال الساعات القليلة القادمة لازدياد الطلب وشح العرض على الدولار.

وأما في البنك المركزي والبنوك المعتمدة الأخرى ما زال مستقرا على سعر 8.78 جنيه للشراء ، و8.88 جنيه للبيع بعد أن تم تحريره رسميا من قبل البنك المركزي.

تواجه الحكومة ضغوطات كبيرة من أجل الحفاظ على قيمة الجنيه المصري من خلال توجهها لتعويم الجنيه، وهذا يؤدي إلى التضخم كما يرى خبراء ومحللون اقتصاديون ، إذ يدفع إلى ارتفاع الأسعار التي يتعين على أبناء البلد دفعها ثمنا للسلع المستوردة، وينعكس ذلك بدوره على سعر صرف العملات الأجنبية.