3 خطوات للتعامل مع إبنك العصبي

3 خطوات للتعامل مع إبنك العصبي
3 خطوات للتعامل مع إبنك العصبي

الكثير من جلسات الدرشة بين الأمهات تشتكي لامحالة من حالة إبنها العصبي وتشتكي من عدم قدرتها على التصرف معه التصرف اللازم للحد من تلك العصبية الزائدة،  وقبل التعرف عن الخطوات للتعامل مع إبنك العصبي، هناك سؤال أهم وهو لماذا أصبح طفلك عصبي إلى هذا الحد؟

3 أسباب توضح لماذا يكون الطفل عصبي؟

  • قسوة التعامل مع طفلك

فالكثير من الأمهات لايفرقون بين الحزم في التعامل مع أطفالهم وبين القسوة، فيقسو عليهم في التعامل ولا يضعون لهم أي إ ختيارات في حياتهم ويتبعون سياسة الحرمان من الأشياء التي يتعلقون بها، هذا كله من شأنه أن ينتج عنه طفل عدواني عصبي لديه ميل لإيذاء الأخرين.

  • شعور طفلك بالنقص

ويأتي هذا الشعور بسبب عدم إعطاء الطفل مساحة للإختيار وتوبيخه بشكل دائم أو لاقدر الله لديه عيب خلقي ما فذلك الشعور ينتج عنه سلوك عصبي في محاولة للفت الأنظار إليه.

  • تقليد الأباء

فقبل اللوم على الأطفال وتوجيهم، ينبغي علينا نحن أولياء الأمور الإنتباه إلى تصرفتنا جيدا فالطفل يميل بشكل كبير إلى تقليد أبويه في تصرفاتهم.

3 خطوات للتعامل مع إبنك العصبي

  • تفريغ طاقة الطفل

فالطفل العصبي يميل إلى تخريب الأشياء من حوله وعنده شعور عدواني تجاه الأخرين،فهؤلاء الأطفال لديهم قدر كبير من الطاقة السلبية التي يجب تفريغها وتحويلها لطاقة إيجابية من خلال إيجاد رياضة مناسبة للطفل، والتنزه من وقت لاخر ولايظل حبيس المنزل.

  • إحتوي طفلك

على كل أم أن تغمر أطفالها بالحنان والدفء والإبتعاد نهائيا عن العصبية والتي تأخذ ضغوط الحياة مع ظهورها ،وجعل أسلوب المناقشة والحوار هو السائد بالمنزل.

  • زرع المشاعر الطيبة داخل طفلك

يجب عليكي عزيزتي الام عدم تجاهل عصبية طفلك حتى لايستمر فيها، فضلا عن زرع بعض المفاهيم بأسلوب بسيط في طفلك مثل التسامح ودعمي ابنك دائما وشجعيه عندما يلعب جيدا بدون صراخ.