بالفيديو.. تصريحات شاب في المؤتمر الوطني أمام السيسي تجبر الحضور على التصفيق أكثر من مرة

بالفيديو.. تصريحات شاب في المؤتمر الوطني أمام السيسي تجبر الحضور على التصفيق أكثر من مرة
مؤتمر الشباب

مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، صرح أحد الشباب المشاركين في فعاليات الجلسة النقاشية بمؤتمر الشباب “مهند الجيار” وذلك بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول ملف مهم وهو العلاقة بين الحريات العامة والمشاركة السياسية أن الأزمة التي تشهدها البلاد هي في الدولة بسبب عدم تجيزها للنشئ بطريقة سياسية.

شاهد أيضاً:

بالفيديو.. أستاذ بجامعة الأزهر يستنكر تصريحات الهلالي بشأن الحجاب ويؤكد “ده مفيش ملحد قالها”

بالفيديو.. تعليق مرتضى منصور على خسارة الزمالك “الفريق خسر بالسحر والشعوذة والحكم كان مرتشي”

وقال الجيار أن الأزمات التي تشهدها مصر حالياً ليست في القانون أو الدستور بل إنها في سياسة الدولة نفسها، حيث لم تجعل الشاب يتمكن من المشاركة السياسية في الأعوام التي تلت ثورة الخامس والعشرين من يناير منذ 2011 وحتى 2013، حيث بدأت بالمشاركة المجتمعية وإنتهت بنفق مظلم.

https://www.youtube.com/watch?v=wFTiNPvrKQA

كما إنتقد الشاب وزارت الرياضة والشباب والأوقاف والثقافة والذي قال عنها بأن كتبها تأكلها الفئران حالياً ولا يعل موظفوها مطلقاً، وأن وزارة التعليم تستخدم الكتب للإمتحان فقط وأن كتب التربية الوطنية لم يعد مرغوب فيها، كما أن مراكز الشباب لم يعد يعمل بها أحد حيث لا يشارك فيها الشباب.

وفي نهاية كلمته إقترح الشاب أن يتم تأسيس مادة لفهم النشئ التعاليم السياسية وأن الأحزاب تحقق أهدافها فقط ولا تسعى لتحقيق شئ للوطن، بالرغم من وجود بعض الشخصيات التاريخية في بعضها، لكنها تستمر على منهجها في سياسات الحزب، وأدى هذا التصريح إلى تصفيق حار من جميع الحضور إشادة بكلماته.