محكمة النقض تؤيد المؤبد لـ«محمد بديع» في قضية قطع طريق قليوب

محكمة النقض تؤيد المؤبد لـ«محمد بديع» في قضية قطع طريق قليوب

رفضت اليوم محكمة النقض الطعن المقدم من المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و36 آخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ” قطع طريق قليوب الزراعي”.

حيث قضت اليوم المحكمة بتأيد الأحكام الصادرة ضد المتهمين التحريض على العنف وقطع الطريق الزراعي في مدينة قليوب والذي أدى إلى قتل اثنين وإصابة 35 آخرين، وكانت المحكمة قد حكمت على معظم المتهمين بالمؤبد.

وكانت محكمة الجنايات المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار حسن فريد قد حكمت على المتهمين في قضية قطع طريق قليوب، وهم “محمد بديع، ومحمد البلتاجي، وصفوت حجازي، وأسامه ياسين، وباسم عودة، ومحسن راضي، وأحمد محمد دياب أمين، ومحسن راضي أمين، وآخرين”.

وتضم قائمة الصادر بحقهم حكم الإعدام وجميعهم هاربين: عبد الرحمن البر عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان، والمعروف إعلاميا بمفتي الجماعة، وجمال عبد الهادي أستاذ التاريخ الإسلامي بجامعة الأزهر، ومحمد عبد المقصود نائب رئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، ومحمد عماد الدين عضو مجلس الشعب السابق، وهشام خفاجي نائب مسئول المكتب الإداري للإخوان بمحافظة القليوبية، ومحمد علي ابو سعدة، ومصطفى البدري، وعماد محمد فتحي من قيادات الجماعة بالقليوبية.

كما قضت حضوريا بإعدام حسام مرغيني تاج، القيادي بالجماعة في القليوبية، وعبد الله بركات عميد كلية الدعوة السابق بجامعة الأزهر، بعد أن تم القبض عليهم خلال الأسبوعين الماضيين.