التخطي إلى المحتوى
سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء في السوق السوداء.. اشتعال العملة السعودية وتخطيها 4 جنيهات
سعر الريال السعودي

سعر الريال السعودي اليوم، مع ازدياد الطلب على العملة السعودية بسبب مواسم العمرة وقلة المتوفر في الأسواق، زاد سعر صرف الريال السعودي في السوق السوداء ليتجاوز حاجز 4 جنيه مصري.

سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 2/11/2016

سجل سعر صرف الريال السعودي في السوق السوداء اليوم مبلغ  4.20 جنيه مصري للشراء، في مقابل 4.50 جنيه مصري للبيع، يأتي هذا السعر مع قلق ومخاوف من اشتعال سعر الصرف وتجاوزه 5 جنيهات مع اقتراب موسم العمرة القادم، حيث بدأت بعض الشركات السياحية بتقديم عروض للمواطنين من أجل موسم العمرة ٢٠١٦-٢٠١٧.

ومع قرارات البنك المركزي السابقة بخفض قيمة الجنيه، زاد سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري ليصل إلى الحد الذي عليه الآن، ومع ترقب خفض للجنيه المصري مرة أخري خلال الشهر الحالي، تزداد المخاوف من اشتعال سعر الريال السعودي ليصل إلى 5 جنيهات في السوق السوداء.

سعر الريال السعودي اليوم في البنوك

سجل سعر الريال السعودي في البنوك سعر 2.36 جنيه مصري للشراء، في مقابل 2.37 جنيه مصري للبيع، حسب القرارات الصادرة من البنك المركزي المصري لتحديد سعر العملات في البنوك.

يعد الطلب على الريال السعودي في موسم الحج أو العمرة أكثر من الطلب على الدولار، وهذا الطلب الزائد يجعل السعر يشتعل في السوق السوداء، فقد تخطي سعر الريال السعودي حاجز 4 جنيهات في موسم الحج الماضي.

سعر الريال السعودي اليوم

يتوقع الخبراء اشتعال سعر الريال السعودي مرة أخرى خلال الأيام المقبلة ليتجاوز حاجز 4 جنيهات مرة أخرى، مع اقتراب موسم العمرة، ومع تهافت المصريين لزيارة بيت الله الحرام تقوم السوق السوداء باستغلال الوضع ورفع سعر العملة السعودية لتحقيق أرباح طائلة.والجدير بالذكر أن السفير السعودي المصري أعلن أن المملكة العربية السعودية قررت أن تأشيرة العمرة مجانية لأول مرة في حياة كل فرد، بعد ذلك سيتم فرض رسوم فيمتها 2000 ريال سعودي على كل تأشيرة عمرة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات

  1. المعروف ان التفكير مصدره العقل او الغيره الوطنيه ولا ادري باي طريقه غير هذه يفكر المصريون . العمله السعوديه وحمكومتها الى المنحدر باتجاه الهوه . وغير هذا ان السعوديه هي السبب الرئيسي بانهيار العمله المصريه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.