خمس طرق للحفاظ على السجاد من التلف

خمس طرق للحفاظ على السجاد من التلف
خمس طرق للحفاظ على السجاد من التلف

نعلم جيدا ان السجاد من الاغراض التي تكون غالية الثمن ونضعها بالارضيات داخل غرف المعيشة وغرف الاطفال وغرف النوم وغيرها من الغرف الاخري والتى لها العديد من الاشكال والانواع حيث يوجد منها طويل الوبرة وقصير الوبرة والسجاد التركي والسجاد العثمانى والكثير من الانواع الاخرى والتى لابد من الاهتمام بها حتى لاتتعرض للتلف وتخسر رونقها وجمالها كما ان الاستعمال السئ يسبب خسارتها وتمزقها ايضا ومن اهم طرق الحفاظ على السجاد من التلف الأتي.

خمس طرق للحفاظ على السجاد من التلف

  • لابد من العمل على تنظيفها من الاتربة والاوساخ باستمرار حتى لا تلتصق بها وتجف عليها وبالتالى تفقد لونها اللامع .
  • عدم غسل السجاد باستمرار حتى لا يحدث اى اضرار بالاوبار الخاصة بالسجاد وممنوع غسيل السجاد بعد شراءه الا بعد مرور ستة اشهر لانها تكون جافة ومن الممكن ان تتعرض للتمزقولا يكون الغسيل الا للضرورة القصوى.
  • الاهتمام بتلميع السجاد على فترات عن طريق الماء الدافئ الذي يحتوى على المادة المنظفة المناسبة لنوع السجاد والتى تعيد اللمعان للسجاد مرة اخرى كما ننصح بالعمل على تجفيفها وتلميعا بالماء والخل لان الخل من المواد التى تعيد اللمعان مرة اخرى للسجاد وتعيد اليه رونقه.
  • الاهتمام بتهوية السجاد جيدا لمنع تكون الحشرات والرطوبة بالسجاد التي من الممكن ان تؤثر على كثافة الاوبار وتسبب تأكلها.
  • تعريض السجاد للشمس ولكن ليس لفترات طويلة حتى لا تجف وتتعرض للتمزق ونعمل على تخزين السجاد عن طريق التنظيف جيدا وازالة الاتربة ولفها على شكل اسطواني وتغطيتها لمنع تراكم الاتربة عليها او تواجد الحشرات بها.

وبذلك يمكنكم الحفاظ على السجاد لفترات طويلة بدون ان تتعرض للتمزق او بهتان الالوان.