اربعة خطوات لتنظيف المطبخ

اربعة خطوات لتنظيف المطبخ
اربعة خطوات لتنظيف المطبخ

يعد المطبخ من الاماكن الاكثر تعرض للاوساخ ويحتاج الي التنظيف المستمر ولابد من توظيف جميع محتوياته بدقه لمنع تواجد الحشرات و الروائح الكريهه، ومن الطبيعي أن يأخذ تنظيف المطبخ وقت طويل ولذلك نحاول أن نسهل عليكي عملية التنظيف ونقدم لكي بعض الخطوات التي يمكنكي القيام بها.

اربعة خطوات لتنظيف المطبخ

  • تنظيف الدولاب

يعتبر دولاب المطبخ من الاماكن التي تجمع الكثير من الاغراض ولابد من العمل على تنظيفها باستمرار ازاله الاتربه و الدهون والاوساخ ولابد ان تقوم سيده المنزل بالتنظيف الداخلي والخارجي لدولاب المطبخ عن طريق استخدام المنظفات المناسبه والتي لا تسبب اي اضرارللخامة المصنوع منها الدولاب.

  • تنظيف الارضيات

تعتبر ارضيات المطبخ من الاماكن التي لابد من ازاله الاوساخ و الدهون المتواجده عليها وتلميعها جيدا لان الاوساخ التي تتراكم على الارضيات من الممكن ان تتسبب في بهتان الالوان واعطائها منظر غير مفضل ولابد من استخدام مواد طبيعيه لتنظيفها حتى لا تتعرض الوان الارضيات للتلف ومن اهم انواع هذه المنظفات الخل الابيض و البيكربونات حيث انها مواد طبيعيه لها القدره على اذابه الدهون وازاله الاوساخ.

  • تنظيف الافران

تهتم  السيدات بالافران لانها من الاغراض التي تستخدم كثيرا في المطبخ عند اعداد الطعام وبالتالي فهي عرضه لتراكم الدهون عليها ولابد من تنظيفها اول باول بعد الانتهاء من اعداد الاطعمه حتى تكون اسهل في التنظيف لابد من ازاله اثار الدهون والزيوت المتساقطه عليها وتلميعها باستخدام المنظفات المناسبه.

  • تنزيل الاحواض

تجتمع الاوساخ بالاحواض نتيجة تراكمها لذلك لابد من التنظيف المستمر لمنع تكون الحشرات والاوساخ ولابد من الاهتمام دائما بتنظيف الاواني من الدهون المتواجدة عليها ونعمل على تنظيف الاحواض باستخدام الصابون المخصص لتنظيف الاوانى مع بعض من البيكربونات التي تساعد فى إزالة الدهون او استخدام الصودا التى تعيد اللمعان الى الاحواض مهما كان نوعها.