التخطي إلى المحتوى
اوكرانيا ما بين الولايات المتحدة وروسيا
اوباما - بوتين

في خضم الاحداث و الارتباكات و المشاحنات الموجودة عالميا نجد ان من اكثر النزاعات ظهورا الان هي النزاعات و المناوشات حول قضية اوكرانيا و الوجود العسكري الروسي في القرم الذي يؤدي الى العديد من المناوشات بين الولايات المتحدة الامريكية و روسيا و الذي قد توقع العديد من الخبراء الاستراتيجين انه قد يؤدي الى حرب بين البلدين .

اوباما - بوتين
اوباما – بوتين

عقد اليوم اجتماع بين الرئيس الامريكي باراك اوباما في البيت الابيض مع رئيس الوزراء الاوكراني ارسيني باتسينيوك في خلال زيارته للولايات المتحدة في الفترة الحالية

وأعرب  أوباما دعمه لأوكرانيا في الحفاظ على امنها و سلامة  أراضيها، و قد اشار الى ان الوجود العسكري الروسي في القرم ما هو الا تهديد لسيادة اوكرانيا على اراضيها .

وايضا قد حذر الرئيس الامريكي باراك اوباما ان الولايات التحدة بمعاونة دول اخرى  سوف تضطر الى ان تجعل روسيا تدفع ثمن تدخلها العسكري الاستفزاوي في السيادة و الاراضي الاوكرانية .

و قد اعلن رئيس الوزراء الأوكراني في تصريحات للصحفيين أن أوكرانيا لن تستسلم في حربها و قضيتها  من اجل حماية أراضيها و سيادتها .

و اجتمع ابضا اليوم ياتسينيويك مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري و جو بايمن نائب الرئيس الامريكي و هذا الاجتماع ما هو الا اشارة لدعم الولايات المتحدة لاوكرانيا في مواجهة التدخل العسكري الروسي هناك .

قد يهمك أيضا

التعليقات