سعر الدولار اليوم 25/10/2016 في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري يواصل ارتفاعه
سعر الدولار اليوم

يستمر سعر الدولار في السوق السوداء في الارتفاع امام الجنية المصري بعد إنتشار خبر إزالة الجنية من سلة العملات العالمية المسموح التداول بها في دولة المانيا بعد قرار من البنك المركزي الألماني، وقد صرح الإعلامي محمد الغيطي في هذا السياق ان هذا الخبر غير صحيح وانها مجرد إشاعات يطلقها أشخاص بهدف صناعة الأزمات في مصر .

و أكد الإعلامي محمد الغيطي في برنامجه التلفزيوني أن هذا الخبر غير صحيح و أن الجنية المصري غير مستخدم في سلة العملات العالمية المتاح تداولها عالمياً ، فكيف سيتم استبعاده من سلة العملات دون أن يكون متاح بها .

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 25 \ 10 \ 2016

وقد ارتفع سعر الدولار الامريكي في السوق السوداء أمام الجنية المصري في ظل هذه الأخبار ، حيث سجل ارتفاع حوالي 15 قرشاً ، ليصل بذلك إلى 15.5 جنية مصري مقابل الدولار الواحد ، وأكدت بعض المصادر صعوبة الحصول على الدولار في هذه الفترة من السوق السوداء نظراً للحملات الأمنية المكثفة التي تقوم بها الحكومة المصرية لتصدي تجارة الدولار في السوق السوداء و إغلاق كافة الصرافات التي تقوم ببيع الدولار في السوق السوداء للعملاء باسعار مخالفة لسعر البنك ، و تنفيذ الأحكام على أصحاب هذه الصرافات .

ومن وجهة نظر بعض الخبراء الإقتصاديين أن هذه الحملات الأمنية المكثفة التي تقوم بها الحكومة المصرية على الصرافات المخالفة بهدف الحد من أزمة الدولار الأمريكي لم تحقق هدفها بعد ، وأن الأزمة ما زالت مستمرة لعدم توافر الدولار بشكل طبيعي في البنوك أو في الصرافات بالأسعار الرسمية التي يحددها البنك المركزي . مما يجعل المواطنين يلجئون للسوق السوداء للحصول على المبالغ المطلوبة من الدولار بأسعار تقترب من ضعف السعر في البنوك .

وقد أوضحت بعض المصادر في المحافظات أن سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري في السوق السوداء قد وصل إلى 16 جنية مقابل الدولار الواحد ، في ظل عدم توافر الدولار في الأسواق وإرتفاع الطلب عليه من المستوردين والتجار ، و تختلف الأسعار نسبياً من منطقة لأخرى ومن محافظة لأخرى حسب نسبة توافر الدولار .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.