تعرف على أنطوني فان ليفينهوك وتقدير جوجل لذكري ميلاده ال 384 اليوم وإختراعه الهام

تعرف على أنطوني فان ليفينهوك وتقدير جوجل لذكري ميلاده ال 384 اليوم وإختراعه الهام
أنطوني فان ليفينهوك

يحتفل جوجل اليوم بذكرى ميلاد أنطوني فان ليفينهوك ال 384، ذلك العالم الهولندي الذى عاش 91 عام كعالم طبيا، جاءت حياته جديرة بالإهتمام وأسهم فى إكتشاف الميكروب بعدما قام بتركيب ميكروسكوب من أجل إستعماله، حيث نجح فى تركيب العدسات فوق بعضها ليحصل على كفاءة إبصار كبيرة، ونجح فى صنع عدسة تتمكن من تكبير الأشياء أكثر من 270 مرة.

حياة أنطوني فان ليفينهوك

أنطوني فان ليفينهوك
أنطوني فان ليفينهوك

بدأ أنطوني فان ليفينهوك حياته ككاهن بسيط فى أحد بيوت أمستردام، وبدأ الحياة العملية فى إحدي مستودعات هولندا وبالتحديد فى امستردام، وجاءت معظم الإكتشافات متعلقة بالجسم البشري وإستخدم المجهر أو الميكروسكوب من خلال مراقبة وملاحظة الأشياء الدقيقة والمعقدة.

السيرة العلمية للعالم أنطوني فان ليفينهوك

جاء أنطوني فان ليفينهوك ليتم إختياره من جانب الجمعية الملكية البريطانية كعضو فى الجمعية عام 1680 رعم كونه هولندي، كما أنه تم إعتماده مراسل لأكاديمية العلوم فى باريس، كما انه إكتشف تركيب الحيوانات المنوية، ووصف كريات الدم الحمراء، كما انه رفض نظرية التوالد التلقائي لأشكال الحياة الدنيا.

تمكن أنطوني فان ليفينهوك من العثور على ميكروبات فى أماكن كثيرة وبالتحديد فى المستنقعات ومياه المطر وأمعاء الإنسان، كما انه أضاف العديد من الأنواع المختلفة من البكتريا والمختلفة الحجم.

حياة أنطوني فان ليفينهوك الشخصية

كان أنطوني فان ليفينهوك قد تزوج ليفنهوك مرتين وأنجب ستة اولاد ولم يكن له أي أحفاد، وكان يعمل بنشاط كبير حتي قبل وفاته بساعات قليلة، وقد زاره خلال حياته العديد من العلماء فى الأدب والعلم والسياسة، كما قام القيصر الروسي بطرس الأكبر بزيارته، بل قامت ملكة إنجلترا الأخري بزيارته لتوفي فى نفس المدينة التي ولد بها فى التسعينات من عمره.

هذا ويعد العالم الهولندى أنطونى فان من العلماء التى أثرت الحياة بشكل كبير فى العالم وهو مايجعل جوجل تقدره بشكل كبير.

وتتبني جوجل بشكل مستمر كل مايخص العلماء حول العالم من أجل الإحتفال بهم وذلك تقديرا لجهودهم القوية فى العلم والطب والمجالات المختلفة.

يعد أنطونى فان حسب موقع ويكيبديا من الشخصيات العلمية القوية والتى أثرت وبشدة الواقع المصرى بشكل قوى.

ويستمر إحتفال جوجل بذكرى العالم الكبير حتى نهاية اليوم الاثنين.

ويبدو أن تقدير جوجل للعلماء مستمر ومتواصل طيلة الايام القادمة وهو أمر جيد للغاية على محرك بحث جوجل.