التخطي إلى المحتوى
بريطانيا تستأنف رحلاتها الجوية إلى مصر بشكل دائم بعد اختتام إجراءات السلامة

قال السفير البريطاني في القاهرة جون كاسون إن استئناف الرحلات الجوية من المملكة المتحدة إلى مصر يعتمد على استكمال إجراءات السلامة، والتي يتم مراجعتها بانتظام بالتنسيق مع الحكومة المصرية.

كان حديث السفير كاسون هذا على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التعاون الدولي لافتتاح مركز طبي للأطراف الصناعية في مطروح، وقال كاسون أن استئناف الرحلات الجوية إلى مصر هو أولوية قصوى للسفارة في القاهرة، وأشار إلى أن هناك محادثات يومية مع المسؤولين المصريين في هذا الصدد.

وقال إن بريطانيا سوف تستأنف رحلاتها إلى مصر في أقرب وقت ممكن، ولكنه لم يعط موعدا محددا، وأشار إلى أن بريطانيا حاليا تقوم بمراجعة إجراءات السلامة في المطارات المصرية، تمهيدا للسماح بتدفق السُيّاح للعودة بشكل دائم.

ومن ناحية أخرى، تحدث كاسون حول التعاون الاقتصادي بين البلدين، وأن شركة البترول البريطانية (BP) أعلنت تخصيص 21٪ من الاستثمارات المقدرة بـ 13 مليار دولار للسوق المصرية على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقال السفير البريطاني أن الحكومة البريطانية تدعم تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، المعتمدة حاليا من قبل مصر.

وأضاف أن الحكومة المصرية مطلوب منها التعامل مع الآثار المترتبة على تنفيذ  برنامجها الاقتصادي وتوفير الحماية الاجتماعية الكافية للسكان.

ووصف بيان التحذير من السفر الذي أعلنته السفارة لرعاياها في مصر في وقت سابق، هو كإجراء روتيني “نحن في لندن نتلقى المعلومات من جميع أنحاء العالم ،ونُخضِع سلامة السفر لكل المتغيرات في البلاد، وذلك  كل أسبوع أو كل شهر”.

وأشار إلى أنه منذ ثورة 25 يناير، لم يكن هناك أي حظر على السفر من بريطانيا إلى القاهرة والإسكندرية ومرسى مطروح، لافتا إلى أن رد الفعل المصري كان كبيرا جدا.

وتوقع بأنه سوف  يكون هناك العديد من الزيارات بين البلدين في الفترة القادمة، وخاصة لاجراء محادثات بشأن الأمن والإرهاب.

قد يهمك أيضًا

التعليقات