سعر الذهب في مصر بالأسواق اليوم السبت 22-10-2016 مقابل الجنيه المصري وذهب عيار 21 يقفز  بقيمة واحد جنيه

سعر الذهب اليوم السبت، ننشر سعر الذهب اليوم السبت الموافق 22 أكتوبر 2016 في مصر بالسوق السوداء ومحلات الصاغة مقابل الجنيه المصري، حيث شهدت أسعار الذهب في الأسواق اليوم حالة من الاستقرار النسبي مع وجود حالة من الركود شبه التام في عمليات البيع والشراء.

وسجل ذهب عيار 21 الأكثر مبيعاً في مصر مبلغ 543 جنيه مصري مرتفع بقيمة جنيه واحد، فيما سجل ذهب عيار 18 حوالي 465 جنيه، أما سعر ذهب عيار 24 فقد سجل 621 جنيه.

كما وبلغت قيمة الجنيه الذهب اليوم السبت 4360 جنيه مصري، أما السعر العالمي لأوقية ” اونصة الذهب ” بلغ 1266.6 دولار أمريكي.

وربط محللون وخبراء اقتصاديون ارتفاع سعر المعدن النفيس ” الذهب ” بارتفاع سعر الدولار الأمريكي امام الجنيه المصري والذي وصل اليوم الى 15.35 جنيه للبيع، كما وتوقع الخبراء الى أن أسعار الذهب قابلة للارتفاع مادام الدولار مستمر في الارتفاع، حيث تربط بين الدولار والذهب علاقة تكاملية بالاضافة الى أن ارتفاع العملة الصعبة يؤثر بشكل مباشر على ارتفاع أسعار السلع الاخرى.

سعر الذهب اليوم السبت 22 أكتوبر 2016 في مصر :

– سعر ذهب عيار 18 : 465 جنيه مصري.
– سعر ذهب عيار 24 : 621 جنيه مصري.
– سعر ذهب عيار 21 : 543 جنيه مصري.
– سعر جنيه الذهب : 4360 جنيه مصري.
– السعر العالمي للأوقية : 1266.6 دولار أمريكي.

والجذير بالذكر أن الأسواق في جمهورية مصر العربية تعاني هذه الفترة من حالة شبه ركود في عمليات البيع والشراء، وذلك بسبب الارتفاع الكبير في أسعار العملات وأسعار المعدن النفيس ” الذهب “، كما ويعاني التجار من حالة عدم اقبال المواطنين على شراء الذهب خاصة الفئة المقبلة على الزواج لأن سعره أصبح يفوق طاقاتهم، اذ اتجه الكثير منهم الى شراء معدن الفضة من أجل اتمام عمليات الزواج دون شراء شبكة من الذهب.

نلفت انتباه قارئنا الكريم الى أن هذه الأسعار وفقاً لآخر عمليات البيع والشراء في الأسواق، إلا أنه ومن الممكن أن يطرأ تغير على السعر حسب الكمية والبائع بالاضافة الى اختلاف المنطقة والمحافظة نفسها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.