وزارة الاسكان : تعلن عن الغرامة والسجن لمن يدخل معلومات غير صحيحة ببرنامج اسكان “تعرف عليها”

وزارة الاسكان : تعلن عن الغرامة والسجن لمن يدخل معلومات غير صحيحة ببرنامج اسكان “تعرف عليها”
اسكان

أعلنت وزارة الاسكان السعودية اليوم وبعد أيام من أنطلاق التسجيل ببرنامج اسكان عن عقوبات مالية وعقوبات بالسجن على كل من يسجل ببرنامج اسكان في حال تقديمهم لمعلومات غير صحيحة.

وذلك بتعرضهم للعقوبات المختلفة واحالتهم إلى الجهات المختصة لإيقاع العقوبات النظامية عليهم .

الجدير بالذكر ان وزارة الاسكان وضعت على موقعها الخاص ببرنامج اسكان اقرار لكل الراغبين بالتسجيل فى اسكان بأن كافة المعلومات الذى يضعها على اسكان صحيحة ودقيقة حيث كان نص الاقرار كالتالى:-

 

“أتعهد وأقرّ بأن جميع البيانات والمعلومات والوقائع التي سأدخلها في حسابي الالكتروني هذا لغرض تقديم طلب دعم سكني وجميع الاقرارات والمستندات والوثائق التي سأقدمها أو سأوافق عليها لذات الغرض صحيحة وكاملة وتعكس الواقع حتى تاريخه ولن تتضمن أي معلومات أو عبارات غير صحيحة أو مخالفة للحقيقة، وأقر وأؤكد أنني لن أخفي أي معلومات يُطلب الإفصاح عنها”.

وزارة الاسكان
وزارة الاسكان

الغرامات الذى ستقع على مخالفى برنامج اسكان

وبذلك أعلنت وزارة الاسكان عقوبة من يعطى معلومات مخالفة ببرنامج اسكان وتضم تلك العقوبات السجن من سنة حتى خمس سنوات وغرامة مالية من ألف حتى عشرة آلاف ريال.

كما أكد الخبراء القانونين بالسعودية ان هناك نص فى القانون ينص على نظام التزوير على أن أي تغيير أو الإدلاء بمعلومات ووقائع كاذبة في محاضر رسمية على انها صحيحة يعتبر تزويراً.

وبذلك بالفعل فأنا من يضع معلومات مغلوطة بنظام اسكان يتعرض لهذه العقوبات.