سعر الدولار اليوم الاربعاء 26-10-2016 في مصر بالسوق السوداء والبنوك الرسمية مقابل الجنيه المصري

سعر الدولار اليوم الاربعاء، ننشر لكم زوارنا الكرام آخر أخبار سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري اليوم الاربعاء الموافق 26-10-2016 في مصر والسوق السوداء والبنوك الرسمية، حيث استقر سعر العملة الصعبة اليوم أمام الجنيه المصري خلال تعاملات السوق السوداء مسجلاً حوالي 15.20 جنيه للشراء 15.30 جنيه للبيع.

أما سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري فقد سجل استقرار في البنك المركزي المصري، حيث أعلن من خلال بيان رسمي أن سعر الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الاربعاء الموافق 26 أكتوبر 2016 قد سجل استقرار كبير داخل كل البنوك المصرية، كما ولم يطرأ عليه أي تغيرات تذكر اذ سجل 8.8583 جنيه مصري للشراء و8.8800 جنيه مصري للبيع، طبقاً لآخر التقارير الصادرة عن البنك المركزي المصري.

فيما أكد مجموعة من المتعاملون في السوق السوداء اليوم أن سعر العملة الصعبة ” الدولار ” ارتفع بشكل كبير أمام الجنيه المصري في كل محافظات مصر، حيث سجل الدولار أمام الجنيه المصري في محافظة القاهرة والجيزة 15.45 جنيه، كما وسجل في محافظة الاسكندرية 15.50 جنيه للشراء، أما في محافظة الشرقية فقد سجل 15.35 جنيه للشراء، وعلى صعيد محافظات الدلتا المصرية وباقى المحافظات المصرية الأخرى فقد سجل سعر الدولار 15.25 جنيه مصري، حسب ما كشفته متعاملون ومتداولون اليوم الاربعاء بالسوق السوداء.

وتعاني الأسواق المصرية في هذه الفترة من أزمة حقيقية تتمثل في ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية والغذائية بالاضافة الى ارتفاع سعر الذهب والذي تأثر بفعل ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، حيث تربط الذهب والدولار علاقة تكاملية، لأن ارتفاع الدولار يصاحبه مباشرة ارتفاع في سعر الذهب، الأمر الذي أدى الى خلق حالة من الركود شبه التام في جميع الأسواق المصرية ومحلات الصاغة.

وقال بعض خبراء الاقتصاد في مصر أن ارتفاع سعر الدولار الأمريكي أثر بشكل سلبي على أسعار باقي السلع، وتوقعوا أن يزداد ارتفاع الدولار خلال الأيام القادمة لأن الكثير من الناس متخوف من قيام البنك المركزي المصري باتخاذ قرار تعويم الجنيه المصري وهو الخبر الذي انتشر في الفترة الأخيرة وأدى الى ارتباك واضطراب في الأسعار بالأسواق المصرية.

ومن جانبها اتخذت الحكومة المصرية والبنك المركزي اجراءات صارمة بحق بعض شركات الصرافة المخالف للوائح والقوانين التي تم وضعها للسير عليها من أجل خفض قيمة الدولار، حيث قامت باغلاق العديد من شركات الصرافة المصرية بالاضافة الى قيامها بعمليات تفتيشية دورية من أجل ضبط أي متداول أو تاجر مخالف.

سعر الدولار اليوم الاربعاء مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء :

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء أمام الجنيه المصري في السوق السوداء 15.20 جنيه للشراء و15.30 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم الاربعاء أمام الجنيه المصري في البنوك الرسمية :

وسجل سعر الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء أمام الجنيه المصري في البنوك الرسمية 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، حيث استقرت الأسعار دون أن يطرأ عليها أي تغير.

ننوه لقارئنا الكريم أن هذه الأسعار هي طبقاً لآخر التقارير والبيانات الصادرة عن البنوك الرسمية، كما أن الأسعار في السوق السوداء هي وفقاً لآخر التعاملات، حيث ومن الممكن أن يطرأ عليها بعض التغيير حسب الكمية المطلوبة بالاضافة الى اختلاف المكان والمحافظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.