أفضل أنواع الفواكه التي ينصح بها الأطباء مرضى السكري

أفضل أنواع الفواكه التي ينصح بها الأطباء مرضى السكري

هناك العديد من الفواكه التي يأكلها مرضى السكر، ولكن هناك العديد من الفواكه ذات المحتوى العالي من السكر الذي يكون غير مستحسن، وأسوأ الفواكه هي تلك التي تحتوي على سكر مضاف أو المعلبة، هذه الثمار عادة ما تكون حلوة ولذيذة، لكنه على مرضى السكر تجنب تلك الفاكهة التي تحتوي على السكر المضاف، والذي يضاف للحفاظ عليها، وعلاوة على ذلك، فإن الفواكه المجففة ليست صحية لمرضى السكري، و ذلك لأنها تحوي الكثير من السكر بشكل مضغوط.

بشكل عام، لا يمكن أن تؤخذ جميع الفواكه ككل أو كامل، على سبيل المثال، البطيخ أو الشمام على حد سواء من الفواكه الطازجة، ومرضى السكر يضطرون إلى خفض نسبة تناولهم لهذه الفواكه، ومع ذلك، في حال كانت الفواكه مجففة فالحجم ينكمش وبالتالي يصبح من السهل إبتلاعها أو مضغها وينتهي بك الأمر بتناول الفاكهة بكاملها.

في وقتنا الحالي يوجد الكثير من أنواع الفواكه المجففة، لذلك، يفضل لمرضى السكر تجنب الفواكه المجففة لأنها مركزة السكر وتحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، فينتهي الأمر بهم إلى تناول كمية أكبر بسبب صغر حجمها.

يجب على مرضى السكري محاولة أكل الفواكه التي تحتوي على نسبة سكر منخفضة، لا توجد قاعدة عامة لذلك، ولكن لا يزال من المستحسن لمرضى السكر أن يأكلوا الفواكه التي تحتوي على نسبة الجلوكوز أقل من خمسين في المئة.

ينصح معظم الأطباء مرضى السكري بتناول الجريب فروت للغاية لأنه لديه القدرة على خفض درجة السكر في الدم، ويجب على مرضى السكر شرب عصير الجريب فروت مرة واحدة قبل أو بعد تناول وجبة كاملة، لأنه يساعد على إفراز “الأنسولين” بشكل أكثر كفاءة.

ويعد التفاح أفضل فاكهة لمرضى السكر، وهذا يثبت صحة القول القديم أن تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب، فالتفاح يساعد على خفض درجة السكر في الدم.

والبرتقال أيضاً من الفواكه المفيدة لمرضى السكري، لكونه من فئة الحمضيات، ويملك القدرة للسيطرة على مستوى السكر في الدم.