مصر فايف

خوف وقلق من إشتعال ثورة قادمة تدعي ثورة الجياع ماهي ؟ وهل مصر قادرة علي تحمل ثورات آخري؟

ثورة الجياع

ثورة الجياع ، تتباين الأراء وتختلف التوجهات علي أهداف ثورة الجياع التى من المقرر أن تحدث فى 11 نوفمبر فالبعض يري إنها شىء حتمي ونتاج طبيعي عن الأزمات التى تحدث فى مصر ، والبعض الآخر يري أن مصر تتعافي من الماضي الأليم وتحتاج فترة صبر وإحتمال ومواجهه عمليه بالعمل والأمانة ، ويأتي ذلك بعد الإرتفاع المستمر فى السلع الأساسية التى لا غني عنها مثل السكر والزيت والأرز ، فما هو الحل لتلك الأزمات؟ هل بقيام ثورة تتغير أحوال البلاد للأفضل  ؟ هل هي ثورة الجياع على الحكام المسؤولين أم على الضمير؟

ثورة على الضمير

إنها وإن كان يجب أن تقوم ثورة فيجب أن تقوم على الضمير الجشع والظالم.

الضمير الذي انعدم ، فى السعي إلي الربح والسرقة والشبع دون النظر إلي قهر وظلم الفقراء من الشعب الذين لايجدون قوتهم اليومي .

صرخة تضوي فى سكون التخمه التي تملىء بطون التجار الجشعين ورجال الأعمال الذين يلعبون بطريقة غير مباشرة لتهييج وإثارة البسطاء الذين لا يريدون شيئا سوي قوت يومهم.

بداية الثورة الآن

فهل الثورة تحتاج أن يحدد لها يوما إنها ثورة يجب أن تبدأ الأن وتستمر لا رجعه وإلي الأمام والنظر إلي خوف الله لمصلحة الوطن وكل إنسان يبدأ بنفسه .

حركة غلابة

في حين دشنت حركة غلابة بيان بانتفاضة قادمة يوم 11 / 11 وأعلنت عن بأن كل المصريين يقومون بالتواصل مع الاعلام وكل المنظمات الحقوقية والأمم المتحدة من أجل الوقوف على أي تجاوزات قد تحدث.

تعليق الإعلام المصري عن ارتفاع الأسعار وأحوال البلاد

يعاني الشعب المصري من أرتفاع الأسعار الرهيب الذي لم يسبق وهل هذا يوازي المرتبات رصدت كاميرات قناة دريم هذا الحوار مع الشعب المصري الذي يعاني فى الفيديو التالي

ثورة الجياع أو كما يقولو ثورة الغلابة يوم11  / 11  ضد إرتفاع الأسعار وضد الظلم والفساد فهل هي ثورة بناء أم ثورة دمار أتذكرون ثورة 25 يناير بماذا انتهت ، بالدمار والخراب وقد رجعت أحوال واقتصاد البلاد لأكثر من 20 سنة إلى الوراء .

إبدء بنفسك

نصيحة لكل مواطن مصري إبدء بنفسك أولا انهض بالبلاد من خلال عملك وأمانتك وحبك لمصر وإيمانك بالله وبأن الله سيجازي كل انسان حسب عمله

أبسط مثال هو النظافة لو بدأ كل انسان بنفسه لأصبحت مصر أجمل من أوروبا وأروع جمالا من أمريكا

قيمة البلاد تبدأ بالاهتمام بها والحفاظ على نظافتها

الأمانة فى العمل

البعد الكامل عن الرشوة والمحسوبية والعمل فقط من أجل الصالح العام

الأمانة فى المعاملة

أسوء شىء هو ظلم الإنسان لأخيه الإنسان فى العمل وفي شتي أمور الحياة

على سبيل المثال وليس الحصر

الجشع بين التجار من يربح أكثر والنظرة المحدودة جدا فهل تتخيل أنت بهذا الذكاء إليها التاجر الجشع ،  فهل الخير سيظل لك ما دام أحوال البلاد يتدهور ويسوء تعال معي نفكر بأنك واحد من ضمن الناس الذين يأكلون ويشربون من خير هذه البلاد التى وان استمرين فى سرقة خيرها فماذ يبقي لك غير المديونية والخراب الذي لن يبقي لك شيئا.

ونجاح الدول في إتحادها نحو هدف واحد وهو نموها فكيف تنمو ومجموعة تبني والأخري تهدم.

تعليق الأعلامي إبراهيم عيسي

فى حين علق الأعلامي المعروف إبراهيم عيسي على أحوال مصر وإنهار على الهواء بسبب تدني ظروف البلاد الإقتصادية والسياسية فى حكم السيسي وإليكم الفيديو: