سعر الدولار اليوم الخميس يقفز إلى أعلى مستوياته في تعاملات السوق السوداء

سعر الدولار اليوم الخميس يقفز إلى أعلى مستوياته في تعاملات السوق السوداء
سعر صرف الدولار

مع بدء تعاملات السوق السوداء اليوم الخميس الموافق 13/10/2016، بدأت بعض الصفقات التي تتم على شراء وبيع الدولار الأمريكي بين تجار العملة، وارتفع سعر بيع الدولار خلال التعاملات إلى حد 15.15 جنيه مصري مسجلا  أعلى سعر للشراء على الإطلاق خلال السنوات الماضية.

وحقق سعر الشراء ما يتراوح بين الـ14.95 و 15 جنيه مصري، وتشهد السوق السوداء حركة رائجة وكبيرة جدا في تعاملات بيع وشراء الدولار الأمريكي، وذلك نظراً لاعتماد مصر بشكل أساسي وكبير على السلع المستوردة من الخارج مما يجعل المستوردين يقبلون بشدة على شراء الدولار الأمريكي بأي سعر .

ووسط هذه الزيادة الغير مسبوقة على الإطلاق في أسعار صرف الدولار الأمريكي داخل السوق السوداء، بدأ الكثير من المحللين يذهبون إلى أن تلك الأسعار ما هي إلا مضاربات من تجار السوق الغير قانونية، وأنها سرعان ما تهوي وينزل سعر الدولار سريعا حسب تصريحات بعضهم .

ويشار إلى أن زيادة أسعار صرف الدولار الأمريكي في مقابل الجنيه المصري أثرت بشكل كبير على أسعار الكثير من السلع والمنتجات والخدمات داخل السوق المصري، الأمر الذي أدى إلى شح بعض المنتجات واختفائها بشكل جزئي من السوق مثل السكر .