التخطي إلى المحتوى
قرار وزارة الصحة بسحب خمسة أدوية من الأسواق

مرحبا بكم زوارنا الكرام طبعا في مصر فايف حفاظا منا على صحة زوارنا الكرام والإهتمام في معرفة آخر الأخبار التي تخص الصحة والأدوية فقد ورد هذا الخبر العاجل من قبل وزارة الصحة المصرية على سحب بعض الأدوية .

فقد قررت وزارة الصحة أن تقوم بسحب خمسة ادويه من السوق المصرى بسبب مدى خطورتها على مرض الكبد والاطفال وإلغاء تسجيلها لاحتوائها على مادة كيتو كونازول تلك المادة التي هي مصدر لأمراض الكبد المنتشرة في الوقت الحالي وبسبب ذلك تم سحبها من فرنسا  .

أيضا في الولايات المتحدة الأمريكية فقد تم هناك سحب أنواع من أدوية السعال للأطفال الرضع .

وقد يستائل الكثيرون عن الخطورة في تلك الأدوية ونجيب عنها في أن درجة خطورتها على الاطفال انها قد تودى الى الوفاه للاطفال و تصيب النساء  .

وقد قررت ايضا وزارة الصحة بسحب 5 مستحضرات من الصيدلية فى السوق المحلى بناء على الأضرار البالغة التي تلحق بالمواطنين بسببها .

كان الكتور أشرف رئيس الاداره المركزيه للشئون الصيدليه قد قال ان هذه الادويه خطا ينتج عن غياب الرقابه عن صناع الدواء وهذه الادويه ايضا تعتبر خطيره جدا لمرضه الكبد لانها قد تودى الى الوفاه , ومن هذه الادويه البارسيتامول و إيبيبروفين .
وتعتبر هذه الادويه محظوره وتم سحبها بعدما تم انتشارها فى جميع الصيدليات حيث أن الآن تم سحبها بسبب اكتشاف انها خطيره جدا .

قد يهمك أيضًا

التعليقات