التخطي إلى المحتوى
الواتس اب وخصوصية البيانات الخاصة بك
برنامج الواتس اب

خصوصية الواتس اب

نشرت الكثير من مواقع التكنولوجيا الكثير من المواضيع متحدثه عن الخصوصية في الواتس اب وهو اكبر برنامج للتراسل الفوري ويحتوى على ما يقرب من 450 مليون مستخدم حتى الآن وهو ملك لشركة الفيس بوك صاحبة اكبر موقع تواصل إجتماعي .

خصوصية الواتس اب
برنامج الواتس اب

الذي نشرته تلك المواقع مشيرة إلى أن البرنامج ينتهك الخصوصية بشكل غير واضـح حيث أنه يمتلك قاعدة ضخمه بها الكثير من اسماء المستخدمين وأرقامهم كذلك أرقام أقاربهم ولكن الشركة لم تقم بإستخدم تلك البيانات في اي عمل او شئ مضر لأي شخص يستخدم البرنامج حيث ان الارقام في سرية تامة .

ولكن المستخدمين قد علقوا على ذلك فيما يخص الخصوصية بأن الشركة المالكة للبرنامج لم تقم بأي عمل سئ بتلك البيانات وأن جميع البرامج المختصة بتلك العملية في التواصل والمراسلة يجب عليها أن تعرف صاحب ذلك الرقم أيضا كل البيانات التي يقوم بجمعها الواتس اب مثله مثل اي برنامج آخر في نفس المجال ولا يأخذ أي بيانات زائدة من الهاتف المحمول مثل ما قال مركز خصوصية المعلومات الإلكترونية .

الجدير بالذكر أن الإدارة الجديدة قامت بعمل المزيد من التطوير في البرنامج مثل إضافة خاصيه إخفاء آخر مره تواجد كذلك إمكانيه دفع الإشتراك من خلال شخص آخر , وقابل المستخدون تلك القرارت بتحميل التحديثات الجديدة للبرنامج من خلال الموقع الرسمي له .

قد يهمك أيضا

التعليقات