ترتيب مجموعات الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا

ترتيب مجموعات الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا
تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم

ترتيب جدول مباريات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بروسيا في الجولة الثانية، والتي اختتمت فعالياتها يوم الثالث عشر من شهر نوفمبر لعام 2016، وقد حققت الفرق العربية في مختلف المجموعات نتائج متباينة للغاية، كما أن بعضها كان مفاجئ.

واستطاع المنتخب المصري خلال الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا لكأس العالم حصد ثلاث نقاط غالية للغاية من منتخب غانا والذي يعد أقوى فرق المجموعة، والذي بفوزه عليه أصبح يتصدر ترتيب الجدول الذي يضم فريقه مع منتخبات أوغندا والكونغو وغانا في المجموعة الخامسة، وخرج الفريق المصري من اللقاء بهدفين أحرزهما اللاعبين محمد صلاح نجم نادي روما الإيطالي من ضربة جزاء، وهدف صاروخي من عبد الله السعيد نجم النادي الأهلي.

ترتيب جدول تصفيات كأس العالم الأفريقية

بعد فوز منتخب تونس على ليبيا أصبح يتصدر جدول مجموعته الأولى مع منتخب الكونغو الديموقراطية والذي فاز على غينيا بهدفين لهدف، وذلك برصيد 6 نقاط، أما المجموعة الثانية فتصدرت نيجيريا ب6 نقاط بعد الفوز الكبير الذي حققته على منتخب الجزائر بثلاثة أهداف لهدف، يليها الكاميرون بنقطتين بعد تعادلها مع زامبيا.

أما في المجموعة الثالثة فقد تصدر منتخب كوت ديفوار برصيد 4 نقاط وذلك بعد تعادلها مع المغرب سلبياً، يليها منتخب الجابون بنقطتين والذي تعادل هو الآخر مع منتخب مالي بدون أهداف، وتصدر منتخب بوركينا فاسو ووجنوب أفريقيا المجموعة الرابعة بأربعة نقاط بعد الفوز على كاب دي فيردي والسنغال على التوالي.

أما المجموعة الخامسة فقد حافظ المنتخب المصري على تصدرها بجدارة بعد الفوز الكبير على غانا في استاد برج العرب بالإسكندرية، ليصبح رصيده 6 نقاط، يليه منتخب أوغندا بنحو 4 نقاط، ثم منتخب غانا بنقطة واحدة، وحافظ الكونغو على مركزه الأخير بدون نقاط.

ترتيب المجموعة الأولى

وضمت هذه المجموعة كلا من منتخبات تونس وليبيا وغينيا والكونغو الديمقراطية، ويأتي ترتيب جدولها بعد انتهاء الجولة الثانية كالتالي..

ترتيب مجموعات الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا 7

ترتيب المجموعة الثانية

وضمت هذه المجموعة منتخبات الجزائر والكاميرون ونيجيريا وزامبيا، وتعد أقوى مجموعات التصفيات، ويأتي ترتيب جدولها بعد انتهاء الجولة الثانية كالتالي..

ترتيب مجموعات الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا 8

ترتيب المجموعة الثالثة

وضمت هذه المجموعة كلا من منتخبات المغرب والجابون وكوت ديفوار ومالي، ويأتي ترتيب جدولها بعد انتهاء الجولة الثانية كالتالي..

ترتيب مجموعات الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا 9

ترتيب المجموعة الرابعة

وضمت هذه المجموعة منتخبات جنوب أفريقيا وبوركينا فاسو والسنغال وجزر الرأس الأخضر، ويأتي ترتيب جدولها بعد انتهاء الجولة الثانية كالتالي..

ترتيب مجموعات الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا 10

ترتيب المجموعة الخامسة

وهي مجموعة المنتخب المصري، والذي أصبح المتصدر بانتهاء الجولة الثانية، ويأتي ترتيب جدوله مع الفرق المنافسه له كالتالي..

ترتيب مجموعات الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا 11

وبذلك يصبح منتخب مصر هو المنتخب العربي الوحيد اللذي إعتلى جدول ترتيب مجموعته، ويبقى الأمل للمنتخبات العربية الأخرى في حصد بطاقة التأهل خلال الجولات القادمة.