التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة تطمئن الأهالى من انعدام حالات الإنفلونزا الموسمية بين طلاب المدارس

فى إطار حرص وزارة الصحة , على صحة وسلامة الطلاب وخاصة بعد بدء الفصل الدراسى الثانى , الذى تأجل لأكثر من مرة خوفا على صحة وسلامة طلاب المدارس من مرض الإنفلونزا الموسمية والتى وصلت معدلات الإصابة به بل والوفاة إلى أرقام عالية فى الأسابيع القليلة الماضية.

 

 

إلا أنه والحمد لله صرحت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء بإنخفاض معدلات الإصابة بالفيرس الموسمى “H1N1” , حيث أنه فى الأسابيع القليلة الماضية قد بلغت نسبه المحجوزين فى المستشفيات لإشتباه إصابتهم بالمرض 227 حالة ثبت إصابه 24 منهم بالمرض , فيما توفيت 4 حالات بالمرض .

وتأكدت الوزارة صباح اليوم الثلاثاء من اختفاء الفيروس بين تلاميذ المدارس , ففى إطار حملاتها الأمنية على المدارس للتأكد من خلوها من فيروس الإنفلزنزا الموسمية , وذلك فى خلال أول يومين من بدء الفصل الدراسى الثانى .

حيث تحرص الوزارة على خلو المنشئات العليمية من فيروس الإنفلونزل وكافة الأمراض المعدية التى تنتشر كالنار فى الهشيم بين تلاميذ المدارس, حيث شددت الوزارة على إجراءات رفع الوعى بين تلاميذ المدارس بكافحة الوباء محليا , كما تسعى للتعرف على نسبه الإصابه به عالميا , كما وزعت الوزارة خطة لمكافحة الأمراض المعدية داخل المنشئات التعليمية , ووضع بوسترات توعيه , والتشديد على إجراءات النظافة.

كذلك تتم دائما المتابعة من قبل التأمين الصحى على تلاميذ المدارس بالتنسيق مع وزارة التربي والتعليم , ومن بين الإجراءات التى وضعتها للمحافظة على النظافة العامة , التأكيد على غسل اليدين دائما وبإستمرار , وضع اليد على الأنف والفم عند العطس , والتهوية الجيدة للفصول .

أملين أن يمر هذا الفصل الدراسى الجديد على الطلاب بسلام ليعبروا بمصر إلى طريق المستقبل .

قد يهمك أيضًا

التعليقات