اغذيه منتهيه الصلاحيه بالمملكة العربية السعودية

اغذيه منتهيه الصلاحيه بالمملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

قامت وزاره التجاره والصناعه باصدار قرار اغلاق مصنع في جده وذلك لقيامه بتزوير بلد المنشا الذي يطبع علي السلع الغذائيه وحدث ذلك بقيام المصنع بوضع ورق ملزق عليه عباره صنع في تركيا علي منتجات يتم تصنيعها فوق اسطح احد الغرف بذلك المصنع حيث قاموا بتحريز كميات كبيره من تلك المنتجات وقامت القوات المعنيه باستدعاء المسؤلون عن المصنع والتحقيق معهم واتخاذ الاجراءات النظاميه بحقهم .

وزارة التجارة والصناعة

وقد قامت وزاره التجاره والصناعه بتنفيذ جولات رقابيه علي المصانع الواقعه جنوب جده وقامت بمداهمه المصنع المتورط واسفرت تلك المداهمه عن وجود 4000 عبوه غذائيه منتهيه الصلاحيه وغير مصرحه صحيا .

وايضا قامت وزاره التجاره والصناعه بتكثيف الحملات التفتيشيه علي المحال التجاريه والمستودعات والمصانع في جميع مناطق اللملكه العربيه السعوديه وذلك للتاكد من سلامه كافه الاغذيه المخزنه والمعروضه للبيع وذلك لضمان عدم وجود مخالفات تضر بصحه المستهلكين لتلك المنتجات وسلامته .

879671

وتؤكد انها سوف تكثف تلك الحملات في خلال الايام القادمه وذلك لمنع استغلال المواطنين ومعاقبه المسغلين لحركه البيع والاستهلاك في ترويج تلك الاغذيه الفاسده والمنتهيه الصلاحيه وايضا محاسبه المطورتين في عمليات الغش والتقليد.

وقد حثت المواطنين في التبليغ فورا عن المقترحات والشكاوي للبلاغات في الوزاره علي الرقم  8001241616