هل تعانين من تساقط الشعر بشكل غير عادي ،إليك بعض العلاجات الطبيعية المنزلية سهلة ونتائجها مضمونة
تساقط شعر الرأس

سقوط الشعر هو الشكوى الأكثر شيوعا من جميع النساء، وهو أمر محزن للغاية، ومع ذلك، يمكن ببعض العلاجات المنزلية تساعد بالتأكيد على الحد من تساقط الشعر لحد كبير خلال أسبوع واحد فقط، تساقط الشعر، قد يكون تساقطا موسمياً أو أنه قد يحدث على مدار السنة، ويعتقد الخبراء أن خسارة نحو مائة شعرة كل يوم أمر طبيعي تماما، حيث أن الشعر الجديد يحل محل القديم،  ولكن إذا كان سقوط الشعر هو أكثر من ذلك، فهناك ما يدعو للقلق .

يمكن أن يكون سبب تساقط الشعر الكثير من العوامل، مثل الضغط والتلوث، وحتى التعرض للشمس، وفي بعض الأحيان، عوامل موسمية مثل الرياح الموسمية تلعب أيضا دورا كبيرا والتي يمكن أن تؤدي إلى الالتهابات الفطرية في فروة الرأس، وهذا بدوره يمكن أن يسبب تساقط الشعر، ولمنع ذلك من الحدوث، يمكنك تجربة هذه العلاجات المنزلية المدرجة أدناه للحد من تساقط الشعر:

  1. الزنجبيل:

الزنجبيل يحتوي على الفوسفور والمعادن التي يمكن أن تحسِّن تدفق الدم في فروة الرأس، والتي تشجع على إعادة نمو الشعر، وما عليك إلا فرك قطعة من الزنجبيل على فروة الرأس لبضع دقائق، ثم غسله بعد 10 دقيقة.

  1. البصل:

عصير البصل هو عنصر عظيم حقا لمنع سقوط الشعر، خذي قطعة من البصل وافركي بها فروة رأسك ، ثم اغسليه بعد 15 دقيقة،  فنسبة الكبريت في البصل يساعد على تغذية بصيلات الشعر، ولا تكوني قلقة، فرائحة البصل  تذهب مع الشامبو.

  1. زيت شجرة الشاي:

إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو الخاص بك يساعد على التخلص من أي التهابات في فروة الرأس التي يمكن أن تسبب سقوط الشعر، وهذا هو أفضل علاج منزلي للحد من تساقط الشعر ، ويتم في أسبوع.

  1. زيت الزيتون:

زيت الزيتون غني بفيتامين E، الذي يساعد على تغذية فروة الرأس ويحافظ على جذور الشعر قوية .

  1. زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند هو فعلا مدهش لجميع مشاكل الشعر، فيمكنك تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند، وسوف تشهد انخفاضا في تساقط الشعر إلى حد كبير.

  1. زيت الخردل:

زيت الخردل لاذع قليلا، ولهذا فأن معظم الناس تتجنب استخدام هذا الزيت، ولكن الكثير من أجدادنا كانوا يتمتعون  بشعر قوي بسبب استخدام هذا الزيت بتدليك فروة الرأس.

  1. زيت الخروع:

زيت الخروع غني بالأحماض الدهنية أوميغا، وهو جيد للشعر، لأنه لا يمنع تساقط الشعر وحسب، ولكنه أيضا يجعل الشعر أقوى وأكثر لمعاناً .

  1. زيت النعناع:

اخلطي بضع قطرات من زيت النعناع إلى زيت الشعر العادي الخاص بك وقومي بتدليك فروة الرأس به، يمتاز النعناع بأنه  يساعد على التخلص من أي التهاب في فروة الرأس، التي يمكن أن يسبب سقوط الشعر.

  1. البيض:

البيض يحتوي على البروتينات التي تعتبر مهمة جداً للشعر، قومي بتدليك فروة الرأس ببياض البيض ، فإنه يساعد في شفاء بصيلات الشعر، وبالتالي منع تساقطه .

  1. الحناء:

الحناء له فوائد متعددة، إنه يساعد على تطهير فروة الرأس، فالتهابات فروة الرأس هي أحد أهم  الأسباب الأكثر شيوعا لسقوط الشعر الغير طبيعي، لذا لمَ لا تحاولين استعمال هذا العلاج الطبيعي بدلا من اختيار المواد الكيميائية؟

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.