موعد إجازة رأس السنة الهجرية للحكومة والقطاع الخاص رسميا في مصر والسعودية

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للحكومة والقطاع الخاص رسميا في مصر والسعودية
رأس السنة الهجرية

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2016-1438 هجريا، تحتفل الإمة الإسلامية الأحد القادم بعيد رأس السنة الهجرية الجديدة في مصر والسعودية والأمارات وقطر وباقي الدول العربية، نرصد لكم من خلال هذا المقال، موعد وتوقيت إجازة عيد رأس السنة الهجرية في الدول العربية.

أعلن مجلس الوزراء عن موعد رأس السنة الهجرية 1438 هجري – 2016/2017، أعلن الدكتور “حاتم عودة” رئيس معهد البحوث الفلكية، بأن يوم الأحد القادم 2 أكتوبر 2016 سيوافق غرة شهر محرم، على أن يتم شهر ذي الحجة 29 يوماً، وبهذا سيظهر هلال العام الهجري الجديد في الساعة 2:11 فجر يوم الأحد، ويمكث في سماء القاهرة لمدة تتراوح من 26 إلى 27 دقيقة. جاء بيان معهد البحوث الفلكية هذا لإعلان موعد رأس السنة الهجرية فلكياً بعد التساؤلات العديدة عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية، خاصة مع بداية العام الدراسي الجديد.

سيظهر هلال السنة الهجرية الجديدة في الدول العربية الأخرى مثل السعودية والكويت والإمارات مساء السبت، على أن يتم إجراء الرؤية الشرعية، لتحري هلال شهر محرم 1438 هجري مساء السبت، وفي حال ظهوره ستثبت صحة البيانات الصادرة عن معهد البحوث الفلكية بشأن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1438، وطبقاً لبيان الفلك، فإنه من المتوقع أن يمكث هلال العام الهجري الجديد في سماء الدول العربية لفترة تتراوح من 19 إلى 33 دقيقة كحدٍ أقصى.

راس السنة الهجرية 2016 – 1438 هجرية تبدأ يوم الأحد القادم في أكثر الأحوال، ولن يرد احتمال لاختلاف أحد الدول العربية عن بعدها، وبناءا على ذلك سوف يتم إصدار قرار من مجلس الوزراء في كل مدينة لإقرار يوم الأحد القادم إجازة رسمية لجميع العاملين بالدولة.

تكاثرت الأسئلة في الفترة الحالية بين المواطنين والطلاب والعاملين بالقطاعات العامه والخاصه في الشارع المصري، لمعرفة ميعاد إجازة رأس السنة الهجرية من الحكومة لجميع المواطنين، ونخصص هذا المقال لنرصد لكم تفاصيل وموعد رأس السنة الهجرية.

ننتظر بعد يومين من الآن، احتفال المواطنين بإجازة عيد رأس السنة الهجرية، والاحتفال بهجرة النبي صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، وبداية انتشار الاسلام الذي جاء علينا جميعا بالخير والبركات.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1438 هجري:

إجازة رأس السنة الهجرية للمدارس والقطاعات الحكومية والخاصة، سيتم الإعلان عنها رسمياً خلال أيام، حيث من المقرر منح جميع الجهات الحكومية والعاملين بالجهاز الإداري في الدولة إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية 1438، وكذلك القطاع الخاص، على أن يصدر بياناً رسمياً بالإجازة إلى جانب القواعد المنظمة لمنح جميع العاملين بالدولة إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية.

هذا ويذكر بأن الحكومة المصرية تمنح العاملين في كل عام إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية لمدة يوم واحد فقط، ولم يتم الإعلان رسميا عن الاجازة حتى الآن، وسوف يتم ذلك فور الاطلاع على الهلال وتثبيت موعد العام الهجري الجديد هذا العام

حددت السعودية موعد إجازة رأس السنة الهجرية بالتوافق مع الحكومة المصرية، وأعلنت أن يوم الأحد القادم والموافق الثاني من شهر أكتوبر، هو غرة العام الهجري الجديد، وسوف يتم إعطاء جميع العاملين بالمملكة إجازة بمناسبة ذكرى بداية العام الهجري الجديد.