بالفيديو.. أغرب “الحيوانات” التي يتم تناولها في العديد من دول العالم

بالفيديو.. أغرب “الحيوانات” التي يتم تناولها في العديد من دول العالم

تتناول بعض الشعوب في العديد من البلدان أطعمة ربما تكون غريبة وغير مقبولة بالنسبة للبعض، وقد تكون لذيذة وشهية للبعض الآخر، فهناك بلدان تتناول شعوبها بعض الأنواع من الحيوانات، التي قد تراها غريبة ولا تصدق كيف يتم تناولها.

إلاّ أن بعض الشعوب قد ترى بأن الأطعمة غير المألوفة بالنسبة لنا، شهية في مجتمعاتهم وعادات طعامهم، كما أنها قد تكون المفضلة لديهم، ومن هذه الأطعمة، السحالي فهي تعتبر من الأطعمة المفضلة لدى سكان أمريكا الوسطى الجنوبية منذ سبعة آلاف سنة، ويقول الناس هناك أن لحمها مشابه للحم الدجاج.

وأيضاً الثعابين والعقارب، فمعظم دول آسيا يستخدموها في صناعة الخمور، وذلك عن طريق غمسها في زجاجة للخمر، وتترك عدة شهور وبعد  التخمر يذوب السم وتكون الزجاجة جاهز للشرب.

لحوم الكلام تعتبر من الوجبات المفضلة في العديد من الدول مثل الصين وفيتنام، وينصح في هذه الدول، أكل لحوم الكلاب في الصيف حتى لا تصاب بالبرد في الشتاء، وتعتبر لحوم الكلاب بالنسبة لهم مصدر غني بالبروتين.

وهناك نوع من العناكب المشعرة تكون كبيرة الحجم وبطيئة الحركة، لذلك يمكن اصطيادها بكل سهولة، وتقدم كوجبات شعبية في العديد من الدول مثل كمبوديا.