التخطي إلى المحتوى
وزارة الاسكان : موقع التسجيل في إسكان السعوديه برنامج الدعم السكني www.eskan.gov.sa/eskan

دشنت وزارة الإسكان يوم الجمعة الماضي البوابة الالكترونية لبرنامج الدعم السكني في السعودية “إسكان” وخصصتها لتسجيل بيانات المواطنين الراغبين في الحصول على مسكن  حيث عرفت هذه البوابة اقبالا كبيرا للمواطنين والمواطنات من جميع مناطق المملكة .

وضعت الوزارة في صفحة تقديم الدعم السكني ، مسودة اللائحة التنفيذية، ودعت المواطنين ابداء آرائهم فيها لمدة اقصاها اسبوعا واحدا .

موقع التسجيل في اسكان السعودية

أوضحت وزارة الإسكان في بيان لها أن المواطنين المقيمين خارج المملكة والراغبين في الحصول على منتجات الدعم السكني ولا يملكون مسكنا مناسبا لا يمكنهم اكمال بياناتهم عبر بوابة “إسكان” وستلغى طلباتهم كون النظام يطلب من المتقدم تحديد موقعه الحالي ومقر سكنه عبر الخريطة.
وأضافت الوزارة أنه بامكان المواطنين المقيمين بالخارج تسجيل بياناتهم واكمالها، وتعليق الطلب الى غاية عودتهم الى المملكة .

اسكان السعودية

حددت اللائحة التنفيذية لتنظيم الدعم السكني التي أعدتها الوزارة الفئات الأسرية التي يسمح لها بتقديم طلب الدعم السكني، واعتمدت مبدأ التنقيط الذي يحسب وفقا لإجمالي الدخل الشهري للمتقدم وأفراد أسرته مجتمعين ، وعدد أفراد الأسرة، ، وسن المتقدم، على أن  يتم اللجوء للقرعة بين المتقدمين في حال تساوي نقاطهم ، كما سيمنح للمتقدم نقاطا إضافية بناء على أسبقية التقديم، كما يمنح نقطتان إذا كان لديه طلب سابق لمنحة أرض سكنية لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية، ويحصل المتقدم على نقطة واحدة عن كل سنة تمضي على تاريخ تقديم طلب الدعم .

بوابة اسكان

اقرأ أيضا :

الاسكان توضيحات بشأن طلبات القروض السابقة “صندوق التنمية العقارية”

الاسكان تطبيق إسكان للتسجيل عبر الجوال في برنامج الدعم السكني

تحديث : طمأن وكيل وزارة الإسكان المشرف العام على الدراسات والتخطيط، محمد الزميع الطلاب السعوديين المبتعثين خارج المملكة بأنهم مستثنون من شرط الإقامة، مع تطبيق باقي الشروط المنصوص عليها، للتقدم لحفظ حقهم في الحصول على مسكن.

أعلنت وزارة الإسكان عن أن المتقدمين الذين قاموا بإدخال طلباتهم عبر بوابة إسكان الإلكترونية خلال هذا الأسبوع سيتمكنون من الحصول على منتجاتهم السكنية بعد سبعة أشهر فقط .

اتخذت وزارة الإسكان إجراءات لضمان وصول الدعم السكني لمستحقيه من المواطنين عبر وضع شروط استحقاق واضحة تبعد المقتدرين عن المنافسة.، وذلك حسبما ذكرت مصادر لجريدة الاقتصادية السعودية.

وأشارت الوزارة الى أن شروط الاستحقاق استبعدت الأسرة التي يزيد دخلها على 27 ألف ريال من الدعم الإسكاني، وكذلك من يمتلك بيت مساحته الإجمالية فوق 140 مترا مربعا، والمواطن الذي يمتلك أرضا مساحتها اكثر من ألف متر مربع، إضافة إلى استبعاد من يمتلك أصولا فوق مليوني ريال من المنافسة على الدعم السكني.

وزارة الاسكان : موقع التسجيل في إسكان السعوديه برنامج الدعم السكني

كشفت نتائج استطلاع طرحته صحيفة “الوطن” على موقعها الالكتروني، أن 52.5% من المصوتين على الاستفتاء حول توقعهم بأن يحصلوا على مساكن من وزارة الإسكان خلال 7 أشهر، رأوا أنهم لن يحصلوا على مسكن في الموعد المعلن عنه، حيث أجاب 891 من المصوتين بـ”لا” في إشارة إلى اهتزاز ثقتهم بوعود وزارة الإسكان وحجم الاحتياج القائم لحل الأزمة.

تحديث : الأربعاء 29 أكتوبر 16:50

استحدث وزارة الإسكان اليوم أيقونة تسجيل جديدة على موقعها الإلكتروني، تتيح للمواطنين اختيار المنتج حسب رغباتهم وهي: قرض، أرض وقرض، فله، شقة، وأرض، حيث يمكن للمتقدم اختيار منتج سكني واحد يتناسب مع متطلباته السكنية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.