التخطي إلى المحتوى
الآن التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب 2016 لطلاب المرحلة الثالثة عبر موقع بوابة الحكومة المصرية

التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب، فتحت وزارة التعليم العالي باب التحويل لتقليل الاقتراب لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2016، ويستمر باب التقديم لتقليل الاغتراب لمدة 4 أيام متتالية تبدأ الخميس 8 سبتمبر وتنتهي مساء الأحد 11 من نفس الشهر، عبر موقع بوابة الحكومة الإلكترونية.

هذا وكانت وزارة التعليم العالي قد أصدرت مسبقا كتاباً مفصلاً بقواعد وضوابط التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب، لافتة إلى أن التحويل من كلية إلى كلية أخرى يتيح الفرصة للطالب الالتحاق بالكلية الأقرب لمنطقته الجغرافية، ولا يفتح باب التنسيق للطلاب مرة أخرى.

وللتحويل بين الكليات يجب استيفاء الحد الأدنى للكلية المحول إليها إلى جانب الالتزام بالتوزيع الجغرافي والإقليمي، ويتم التحويل إلكترونياً فقط عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، كما يتيح التحويل الإلكتروني للطلاب التحويل لمرة واحدة فقط.

يبدأ طلاب المرحلة الثالثة والمتخلفين عن المرحلة الأولى والثانية اليوم الخميس في تسجيل رغبات تقليل الاغتراب والتوزيع الإقليمي عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، الذي يوفر نقل الطلاب إلى كليات مناظرة وغير مناظرة في نطاقه الجغرافي.

رابط التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب 2016

تقليل الاغتراب عبر موقع بوابة الحكومة المصرية لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2016 من هنــــــــــــــــا.

شروط تقليل الاغتراب 2016

  • استيفاء شروط التحويل من حيث الموقع الجغرافي والحد الأدنى.
  • اجتياز اختبارات القدرات للكلية المحول إليها إن وجد.
  • يتم قبول الطلاب طبقاً للأولوية، وتكون المفاضلة على أساس مجموع درجات الثانوية العامة.

ويتم التحويل بين الكليات من خلال الدخول إلى الرابط الموضح أعلاه واختيار “التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب“، وإدخال رقم الجلوس، ثم التحويل للكلية المطلوبة.

يوفر موقع بوابة الحكومة المصرية خطوات سهلة وبسيطة لجميع الطلاب من أجل تسجيل رغبات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة الذين يريدوا تغيير مكان الكلية التي تم ترشيحهم إليها بكلية مناظرة مناسبة لمكان الإقامة الخاص بهم.

ولأي استفسار يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال، وسنقوم بالرد على استفساراتكم فوراً.

قد يهمك أيضًا

التعليقات