فوائد وأضرار الشاي الاخضر الصيني

فوائد وأضرار الشاي الاخضر الصيني
الشاي الأخضر الصيني

إن من عادات مجتمعاتنا العربية في جميع المناسبات والحفلات تحضير وجبات تختلف من بلد لأخر إلى ان الشاي غالبا ما يحضر في جميع الأوقات وهي نبتة معروفة جدا على مستوى العالم بأكمله وتعد المملكة المتحدة أكثر الدول استهلاكا للشاي حسب الفرد في العالم ثم تليها المغرب   .

يعتبر الشاي من بين أكثر المشروبات استهلاكا بعد الماء وقد اكتشفه الصينيون قبل نحو حوالي خمسة آلاف سنة ، وتتجه الصين لتصبح اكبر مصدر للشاي في العالم وهي أكبر منتج كذلك وتأتي من بعدها الهند في المرتبة الثانية .

الشاي الأخضر الصيني
الشاي الأخضر الصيني

فوائد الشاي الأخضر الصيني 

تؤكد بعض الدراسات الطبية أن  الشاي الأخضر الصيني له تأثيرات مضادة للأكسدة فهو يقوم على منع أكسدة الكوليستيرول وتخفيض مستواه في الدم وكذلك يعمل على انخفاظ معدل الإصابة بمرض السكري ، ويمنع نمو الأوعية التي تغدي الأورام السرطانية وبالتالي تقليل مستوى الإصابة بمرض السرطان كما يعمل على الوقاية من الإلتهابات المفاصل والرومارتيزم وتخفيض الوزن الزائد ومن انسداد نسيج القلب العضلي .

أضرار الشاي الأخضر الصيني

إن أغلب المشاكل الصحية التي نتعرض لها في حياتنا تأتي بالمرتبة الأولى بسبب العادات السيئة التي نقوم بها بشكل مستمر ويومي ، ولعل شرب الشاي في بعض الأوقات خير دليل ، فبالرغم من الفوائد الجيدة التي يوفرها الشاي لجسمنا فهو يؤثر في حالات معينة على صحتنا .

الكثير من الأشخاص يستحضرن وجبات غنية بالفيتامينات المهمة والحديد بتناولهم اللحوم والخضراوات ويتفاجئ البعض بالإصابة بمرض الأنيما ‘ فقر الدم ‘ بالرغم من أخد القيمة اللازمة للحديد في اليوم وهنا فالسبب قائم على تناولهم للشاي مباشرة مع الأكل ومن هنا فإن الشاي يقوم بمنع الكالسيوم من أمتصاص الحديد في الدم وبالتالي فالجسم لا يستفيد منه لإنتاج المزيد من الكريات الحمراء .