التخطي إلى المحتوى
أكثر 10 تقاليد دينية ومعتقدات غرابة في العالم

هناك أشياء في المجتمعات المتقدمة تعتبر محرمة مثل الخمر والقمار … الخ ، ويعتبر دلك محرما لكونه غير نافع لا للفرد ولا للمجتمع لما له من أضرار لاصحية ولا اقتصادية ولا أيضا اجتماعية ، وهناك عادات وتقاليد تختلف على حسب كل مجتمع وحسب درجات التحضر فيه ، فهناك مجتمعات واعية لا ترضى بأشياء ومعتقدات خاطئة قد يشمئز لها البعض ، وهناك أيضا بعض المجتمعات التي تعتبر دلك شيئا عاديا بحكم جهلها للحقيقة أو إيمانها بأن ما ورتته من أجدادها هو الصحيح والباقي خطأ !  ، واليوم سنقدم لكم أغرب التقاليد الدينية والمعتقدات الموجودة في العالم.

10-الزواج الجماعي الديني

لسنوات عديدة ، قد تم النظر في الزواج الجماعي الديني على أنه محرم ، إلى أن هناك من يزال يعمل بهدا النظام الزواجي في الهند ، ودلك خوفا من فقدان الهوية واختلاط الأديان ، ويجبر الطفل المولود على اختيار دين واحد لا غير .

9-رمي الأطفال لجلب الحظ

لمدة 500 سنة ، مازال تقليد رمي الأطفال من برج في غرب الهند موجودا ودلك تخليدا للتقاليد والعادات ويتم رمي الطفل الرضيع من مسافة 50 قدم ويلتقطه الموجودين في الاسفل عبر ثوب عريض ، وهدا لكي يجلب لهم الحظ حسب اعتقادهم.

8-عيد يوم الميت

عيد يوم الميت هو طقس من الطقوس التي تقام في المكسيك ، ويتم فيه زيارة المقبرة مع أجواء من الفرحة وروح الدعابة والحكايات عن الراحل وماقضاه من طرائف.

7-قفزة جلب الحظ

الغوص الارضي هو احد الطقوس الدينية الموجودة في جزيرة بينتيكوست في فانواتو ، والتي يؤديها فقط الرجال حيث يصعدون الى اعلى البرج الخشبي ويربطون أرجلهم بخيوط مصنوعة من الشجر ومن دون أي معدات للسلامة ويقفزون الى الأسفل ، ووفقا للإعتقاد فإنهم يقولون أنه كلما زاد ارتفاع القفزة كلما كان الحظ أكثر وفرة.

6-تقديم الانسان قربان للألهة

نسمع مثل هده الاشياء فقط في القصص حيث يروى أن دلك كان قديما ، لكن الغريب في الامر أنه مازال هناك قبائل يقدمون الانسان كقربان لألهتهم وايضا وسيلة لتجنب وقوع الكارثة ، وفي الحروب حين يتم أسر أحد الاعداء فبدل قتله يتم تقديمه كقربان للألهة، ويتم هدا التقليد في قبائل الازتيك.

5-القفز من فوق الاطفال الرضع

هناك تقليد غريب يقام في قرية كارسيو دي مورسيا باسبانيا يسمونه “الكولاتشو” ويرجع تاريخ هدا التقليد إلى سنة 1620 ويقام هدا الاحتفال سنويا ، والمسمى بالكولاتشو أو “الشيطان” والدي يرتدي زي الشيطان يقوم بالقفز فوق الاطفال بحضور الكاهن الدي يبارك الاطفال الرضع.

4-قفازات النمل لكي يصبح الفرد رجلا

توجد قبيلة الساتيري ماوي في غابات الأمازون ولديها تقاليد غريبة ، لكن من أغرب التقاليد هو أن اي فرد من جماعتهم لايمكن أن يصبح رجلا الى بتطبيقه لطقس قفازات النمل حيث عندما يصبح الطفل ناضجا وفي سن البلوغ يشترط عليه لكي يصبح رجلا أن يضع يديه في قفازات مصنوعة من النباتات ممتلئة بالنمل وليس كأي نمل فلدغة تلك النملة متل رصاصة تخترق الجسم .

3-قطع الاصابع تعبيرا عن الحزن

تعيش قبيلة نداني في الاراضي الخصبة الموجودة بغرب بابوا في غينيا الجديدة ، ويعتبر قطع الاصابع من أحد اغرب الطقوس حيث يقطعون أصابعهم تعبيرا عن حزنهم لموت أحدهم مع لطخ وجوههم بالرماد والطين ودلك تزامنا مع احتفالات الجنازة التي تقام للميت .

2-تشويه الجسم ليصبح مثل التمساح

تقوم قبيلة في بابوا بغينيا الجديدة بإحداث ثقوب في اجسامهم ودلك حسب اعتقادهم أنها تعزز الاتصال الروحي بينهم وبين الطبيعة ، ويصبح الشكل النهائي للجسم يشبه التمساح لأنهم يعتقدون أن التمساح هو خالقهم !

1-الاحتفال بدكرى استشهاد الحسين عليه السلام

تقوم طائفة “الشيعة” في كل عام خلال شهر محرم بطقوس غريبة ودلك من أجل احياء دكرى استشهاد الحسين حفيد النبي محمد “ص” ، حيث يضربون اجسادهم تعبيرا عن حزنهم باستشهاد الحسين ، ومن المعروف ان الشيعة طائفة توجد في كل من ايران و العراق و البحرين والهند ولبنان وباكستان ،لكن السنة يختلفون مع الشيعة في مثل هده الأوامر، وللعلم فإن الشيعة يشكلون فقط 3 في المئة من المسلمين بصفة عامة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات