التخطي إلى المحتوى
كل ما تريد معرفته عن الفلاح الفصيح الحاج عبد المجيد الخولى والذى لقى مصرعه مساء الأثنين

الفلاح الفصيح , هى قصة قديمة من التراث الفرعونى المصرى القديم , إذ تروى القصة حكاية فلاح مصرى قديم كان يمر بأرض الملك وإذ فجأة تعثر ووقع من على حماره , فإتهمه المشرف على الأرض بأنه تعمد إتلاف الزرع وأن حماره أكل من الأرض , ثم أخذ منه الحمار وضربه وطرده.

ذهب الفلاح الفصيح إلى النبيل ليشكى له ويثنى عليه ثناءا كبيرا , إلا أن النبيل طالبه بإحضار شهود على الواقعة , ولم يكن الفلاح الفصيح يملك شهودا , إلا أن النبيل أعجب بفصاحة الفلاح وطريقته المبتكرة فى عرض شكواه فنقل الامر إلى فرعون الذى أعجب هو الآخر بفصاحة الفلاح .

وظل الفلاح أياما عديده يثنى على النبيل أملا فى إنصافه ممن ظلمه , إلا أن التجاهل التام كان الرد عليه , فرحل الفلاح الفصيح عن البلاد , إلا أن النبيل أرسل إليه وطالبه بالرجوع ورد إليه حماره وذلك كله إعجابا بفصاحته , بل وايضا عينه مشرف على الأرض بدلا من المشرف الظالم.

كانت هذه قصة الفلاح الفصيح فى العهد القديم , أما حديثا فهناك فلاح فصيح ايضا لطالما دافع عن الفلاح وحقوقه , باذلا فى ذلك كل جهد وعناء , ألا وهو أمين اتحاد الفلاحين عبد المجيد الخولى , الذى فاضت روحه إلى بارئها مساء الأثنين 3 مارس 2014 , وذلك على أثر حادث سيارة إذ كان يحاول عبور الطريق أمام النصب التذكارى بمدينة نصر , ومرت سيارة مسرعة فى نفس ذات الوقت , مما أدى إلى وفاة الفلاح الفصيح.

 

ومما تجدر الإشارة إليه أن رئاسه الجمهورية اليوم قد نعت بكل الحزن والأسف ذلك الفلاح الفصيح الذى طالما ناضل من أجل حقوق الفلاحين, الفلاح الفصيح لطالما كانت له تصريحات حول زيادة إنتاجية القمح ورفع مستوى المحاصيل عموما.

كما أن الفلاح الفصيح الحاج عبد المجيد الخولى كان له رأى أبان حكم الرئيس المعزول مرسى فيما يتعلق بزيادة إنتاجية القمح كما كان يؤكد الرئيس المعزول , إلا أن الفلاح الفصيح قد رد عليه بأن كل ذلك لا صحة له مثبتا ذلك بالأدلة والبراهين.

رحم الله الفقيد وألهم أهله الصبر والسلوان , وإنا لله وإنا إليه راجعون

قد يهمك أيضًا

التعليقات