التخطي إلى المحتوى
تنسيق الدبلومات الفنية 2016 نظام 3 و 5 سنوات “موقع تسجيل الرغبات بالخطوات”

الآن تنسيق الدبلومات الفنية 2016، يبدأ بعد أيام من الآن طلاب الدبلوم الفني الزراعي والصناعي والتجاري والسياحي تقديم طلبات الالتحاق بالكليات، ويبدأ تنسيق الدبلومات الفنية خلال أيام من الآن، ليتقدم الطلاب برغبات التحاقهم ببعض الكليات التي تقبل طلاب الدبلومات.

يشتكي الكثير من الطلاب أثناء تسجيل رغبات المرحلة الاولى من تنسيق الدبلومات الفنية اليوم من عطل بالموقع وعدم قبول رغبات التنسيق، ونؤكد أن هذا العطل بسبب الضغط على الموقع، وعليك المحاولة للتأكد من تسجيل الرغبات.

ينتهي غدا الثلاثاء تنسيق الطلاب في الدبلومات الفنية لهذا العام، ويتم غلق باب التقديم ليفتح باب تقديم طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة هذا العام، على أن تظهر نتيجة الدبلومات الفنية نهاية الاسبوع.

موقع تنسيق الدبلومات الفنية:

يمكنك الآن تسجيل رغبات المرحلة الأولى من تنسيق الدبلومات الفنية لهذا العام، عبر موقع بوابة الحكومة المصرية الالكترونية لخدمات التنسيق، وذلك عبر الرابط التالي:

أما عن طريقة التقديم للتنسيق، فيمكنك متابعة التسجيل بالخطوات والصور عبر المقال التالي:

تنسيق الدبلومات 2016، أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “أشرف الشيحي”، بأنه من المقرر أن يتم فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية نظام الثلاث والخمس سنوات، وكذلك طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية للالتحاق بالجامعات المصرية اعتباراً من 20 أغسطس الجاري، لافتاً إلى أن باب تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد والمصرية سيظل مفتوحاً لطلاب الشهادة المعادلة حتى انتهاء إعلان النتائج الخاصة بالطلاب في الدول الأخرى.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2016 هذا وكان “الشيحي” قد عقد مؤتمراً صحفياً، لتوضيح عملية التقديم للالتحاق في الكليات والمعاهد المصرية، وعليه فقد أكد “الشيحي” بأن وزارة التعليم العالي، فصلت بين طلاب الشهادات العربية وطلاب الشهادات الأجنبية، وتم تحديد موعد بدء التنسيق لكل منهما، وتم تحديد نهاية الاسبوع الجاري لظهور نتيجة تنسيق الدبلومات والمرحلة الثالثة وطلاب الدور الثاني هذا العام، كما تم تحديد موعد تنسيق الدبلومات الفنية كالتالي:

  • موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2016

تقرر أن يتم فتح باب تنسيق الدبلومات الفنية (صناعي، زراعي، تجاري) في 20 أغسطس 2016.

  • موعد تنسيق الشهادات المعادلة العربية:

تقرر أن يتم فتح باب التنسيق لطلاب الشهادات المعادلة العربية السبت الموافق 13 أغسطس 2016.

  • موعد تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية:

تم فتح باب التنسيق للدول التي تم إعلان النتائج فيها، وتعمل حالياً الجهات المسئولة في الدول الأخرى على إرسال نتائجها لمكتب التنسيق.

أعلن مكتب تنسيق الجامعات عن النسب المئوية لطلاب المرحلة الأولى في تنسيق الدبلومات الفنية هذا العام، وإليكم صورة توضح نسب القبول للشعب التجارية والصناعية والزراعية والسياحية كالتالي:

موعد تنسيق الدبلومات تنسيق الدبلومات الفنية

أما عن موعد التقديم لطلاب الدبلومات الفنية، موعد تنسيق الدبلوم هذا العام بالأيام كالتالي:

تنسيق الدبلومات

هذا وتتم عملية تسجيل رغبات الالتحاق في الكليات والمعاهد المصرية، طبقاً للحد الأدنى المقرر من قبل المجلس الأعلى للجامعات، عبر موقع بوابة الحكومة المصرية لخدمات تنسيق الطلاب في جميع مراحل التنسيق (الأولى، الثانية، الثالثة)، وكذلك طلاب الدبلومات الفنية والشهادات المعادلة.

هذا ويبدأ غدا السبت أيضا تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الثالثة على موقع بوابة التعليم الالكتروني، لطلاب المرحلة الثالثة وطلاب الدور الثاني من الثانوية العامة بالتزامن مع تنسيق الدبلومات، يمكنك معرفة تفاصيل أكثر عبر الرابط:

انتظرونا في هذا المقال ومتابعة مستمرة لكافة أخبار موعد ونتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2016 هذا العام لجميع الأقسام والشعب، الثلاث سنوات والخمس سنوات.

ننتظر خلال الخمس أيام القادمة، بداية فتح باب التنسيق لقبول طلاب الدبلومات الفنية للقبول في الكليات المخصصة لهم بعد تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة، ونتابع معكم من خلال هذا المقال كل ما يخص طريقة وخطوات التقديم في تنسيق الدبلومات فور فتح باب التقديم.

لأي أستفسار بخصوص تنسيق الدبلومات الفنية للكليات والجامعات عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، يمكنك ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليك في الحال.

التعليقات