مصر فايف

نتيجة تقليل الاغتراب 2016 نتائج التحويل بين الكليات لطلاب المرحلة الأولي والثانية – بوابة الحكومة المصرية

نتيجة تقليل الاغتراب 2016، ظهرت نتيجة التحويل بين الكليات أو تقليل الإغتراب بين الكليات لطلاب المرحلة الأولي والثانية على موقع بوابة الحكومة المصرية، حيث يمكن لكل طلاب المرحلتين طباعة بطاقة الترشيح بشكل كامل، وتم الإلتزام بنسبة العشرة بالمائة من نسب التحويلات بين الكليات لتقليل الإغتراب.

 نتيجة التحويل بين الكليات 2016

يمكن معرفة نتيجة التحويل بين الكليات من موقع تنسيق الجامعات من هنا.

كان قد تم الإعلان عن ظهور نتيجة التحويل بين الكليات نهاية الأسبوع الجاري، حيثإستغرق عمل مكتب التنسيق من أجل ترتيب الرغبات وحساب النسبة العامة لنتيجة التحويل فى حدود المسموح به من وزارة التعليم العالى.

كان مكتب تنسيق الجامعات قد فتح باب التحويل لطلاب الثانوية العامة على موقع تنسيق الجامعات من الثلاثاء الموافق السادس عشر من أغسطس وحتي الجمعة الموافق 19 أغسطس 2016، وسيكون لأي طالب تم ترشيحه لكلية بعيدة عن محل إقامته التقدم بطلب للتحويل وتقليل الإغتراب وعادة مايكون فى حدود 10 % والتي يحددها مكتب تنسيق الجامعات.

أهمية التحويل بين الكليات 2016 تقليل الاغتراب

أكد موقع تنسيق الجامعات أن التحويل بين الكليات ليس معناه إعادة فتح باب تسجيل الرغبات من جديد لطلاب الثانوية العامة وإنما يقصد به قيام الطالب بالتحويل بين الكليات المناظرة والغير مناظرة، بمعني أنه إذا ترشح طالب فى محافظة القاهرة إلي صيدلة الزقازيق على سبيل المثال، يمكن التحويل إلي صيدلة القاهرة من أجل تقليل الإغتراب له.

كما يمكن لطلاب المرحلة الأولي والثانية التحويل إلي كلية غير مناظرة بشرط حصوله على الحد الأدني لها، بمعني أنه إذا ترشح طالب لكلية طب الأسنان وأراد بعد إعلان نتيجة التنسيق له التحويل إلي كلية الصيدلة والتي جاء الحد الأدني لها أقل من كلية طب الأسنان فيمكنه فى هذا الوقت التحويل بنجاح من خلال موقع تنسيق الجامعات.

وبعد إعلان نتيجة التحويل بين الكليات، يتوجب على الطالب طباعة إستمارة الترشيح من على الإنترنت ويقوم بتقديم إوراقه كاملة إلي الكلية المترشح لها لإتمام مراحل التسجيل فى الكلية، وكان معروفا من قبل التقديم ورقيا فى تسجيل الرغبات وهو ماتم إلغائه وصار التعامل إلكترونيا سواء فى تسجيل الرغبات أو فى التحويل بين الكليات.

ونؤكد أن التحويل بين الكليات سيكون فقط عبر بوابة التنسيق الإلكتروني ويمكن التحويل بين الكليات المتناظرة وغير المتناظرة بشكل سهل وسلسل لكل الطلاب ويمكن وضع أي إستفسار من أجل الرد عليه ومساعدتكم بشكل كبير.

هذا ويتاح التحويل بين الكليات على موقع تنسيق الجامعات وحال وجود أي إستفسارات لك حول التنسيق والتحويل بين الكليات بأي حال من الاحوال نرد عليكم على الفور.

ويعد التحويل بين الكليات هو الفرصة الأخيرة لكل الطلاب من أجل تقليل الإغتراب بعيدا عن أسرهم وهو الهدف الأساسي للتحويل.

ويبدأ تقليل الإغتراب من خلال موقع تنسيق الجامعات المصرية، ونرجو الإحتفاظ برقم الجلوس والرقم السرى الخاص بالطالب نظرا لأنهم معلومات هامة من أجل الدخول إلي موقع التنسيق والتحويل على الرغبة التي ترشحت لها.

هذا وتبدأ وزارة التعليم العالى عقب إنهاء المستنفذين تسجيل رغباتهم فى تنسيق الثانوية العامة، وننصح الطلاب بضرورة إستشارة أولياء الأمور حول الكليات المتوقع التحويل لها من أجل الإستقرار عليها دون الحاجة إلي تحويل أخر قد يكون تحويل ورقي بعد إنتهاء فترة التحويل الإلكتروني.

هذا ويفتح التحويل بين الكليات لمدة أربعة أيام على وجه التحديد وخاصة من الثلاثاء وحتى الجمعة القادمة على موقع تنسيق الجامعات.

نذكر أن التحويل بين الكليات يبدأ يوم الثلاثاء المقبل وحتى الجمعة، فنرجو من كل الطلاب تحديد الكليات التى ينوون الإلتحاق بها.

هذا ويعد التحويل بين الكليات من الأمور التي قام موقع تنسيق الجامعات بتحديثها فى الأونة الأخيرة نظرا لأن التحويل بين الكليات كان مقتصرا على الأمور الورقية والإنتقال بين الكليات وهو ماكان يكبد المصريين الكثير والكثير من المتاعب.

ونرجو من كل طلاب الثانوية العامة متابعة موقع تنسيق الجامعات من أجل متابعة التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب لكافة طلاب المرحلة الأولي والثانية.

ملاحظات هامة بشأن تقليل الاغتراب 2016

تعتبر كلية التخطيط العمراني بالقاهرة من الكليات الفريدة وليس لها مناظر والتحويل منها أو إليها يخضع لنظام التحويل لكليات غير مناظرة، كما تعتبر كليات الهندسة الالكترونية بمنوف بجامعة المنوفية وهندسة البترول والتعدين بالسويس وهندسة الطاقة بأسوان مناظرة لباقي كليات الهندسة للجامعات المصرية ويتم القبول بها خارج التوزيع الجغرافي والافليمي ويتم التحويل منها أو العكس طبقا لقواعد التحويل المناظر.

إعتبار كلية الطب بالاسماعيلية بجامعة قناة السويس مناظرة لباقي كليات الطب ويتم القبول بها وفقا لقواعد التوزيع الجغرافي.

تحديث الثلاثاء 30/8/2016

ظهرت اليوم الثلاثاء نتيجة التحويل بين الكليات لتقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الاولي والثانية لكل الطلاب ويمكن طباعة بطاقة الترشيح.

هذا ويمكن لطلاب المرحلة الأولي والثانية التوجه إلي الكليات بعد طباعة بطاقة الترشيح النهائية من أجل إستكمال أوراق التقدم إلي الكلية.

هذا وكان عدد كبير من طلاب الثانوية العامة قد أعربوا عن سعادتهم بنتيجة التحويل بين الكليات والتي حققت أهدافهم على حد قولهم وتسبب ذلك فى نجاحهم بشكل كبير.

وكان مكتب تنسيق الجامعات قد فتح أبوابه لطلاب المرحلة الأولي والثانية للتقديم فى التحويل بين الكليات وتقليل الإغتراب وهو ماتم، وتمكن الطلاب من طباعة خطاب الترشيح.

يمكن وضع رقم الجلوس فى تعليق وسنسعي لجلب نتيجة التحويل بين الكليات وتقليل الإغتراب لكم بشكل متكامل ومستمر.