مصر فايف

هل سيتم إلغاء الفصل الدراسى الثانى 2014 فى كل المدارس والجامعات المصرية ؟

نقدم لكم فى هذة المقالة كل الأجابات على السؤال”هل سيتم إلغاء الترم الدراسى التانى!  الذى يطرحة جميع الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وعن نية وزارة التربية والتعليم لألغاء الترم الثانى 2014 .

بعد أستمرار الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم فى الحكومة المصرية الجديدة برئاسة السيد إبراهيم محلب وبعد قبول الرئيس /عدلى منصور أستقالة حكومة البيبلاوى .

جميع الطلبة والطالبات فى جميع المراحل التعليمية سواء المرحلة الأبتدائية ،المرحلة الأعدادية ،المرحلة الثانوية  يحبون وزير التربية والتعليم الحالى وإيضا طلاب التعليم الجامعى والكل كان يتمنى إستمرار الدكتور محمود أبو النصر فى الحكومة الجديدة لأنة قام بتأجيل الدراسة فى المدارس والجامعات أكثر من مرة .

يوجد بعض المواقع الألكترونية التى قامت بنشر خبر عن نية وزير التربية والتعلبم بإلغاء الترم الثانى 2014  لكل المدارس والجامعات وأنتشر هذا الخبر وقد نشر على موقع ” بوابة الشروق الإلكترونية ” أن معارضو النظام الحالى هم من وراء والسبب فى تلك الشائعة .

لاننا فى مصر فايف حريصيين على مصلحة كل طالب مصرى سواء كان فى الجامعة أو فى مدرسة قمنا بجمع كل الأدلة التى تثبت تكذيب هذا الخبر الكاذب .

قد قام المتحدث الرسمى لـ “وزارة التربية والتعليم ”  السيد ” أحمد حلمى ” بنفى كل ما نشرتة المواقع الألكترونية بشأن نية وزارة التربية والتعليم بإلغاء الفصل الدراسى الثانى قائلاً الآتى :

” إن كل الاستعدادات تجرى في الوزارة، لاستئناف الدراسة في 8 مارس الحالي، ولن تلغى عطلة السبت

الأسبوعية”

وقال إيضا فى تصريحاتة لـ ” بوابة الشروق ” أن من يرود لهذة الإشاعات عن إلغاء الفصل الدراسى الثانى هدفهم أنتشار الفوضى والبلبلة فى مصر حيث أن بداية الدراسة فى مصر يعنى أنتظام الحركة والحياة فى جميع محافظات جمهورية مصر العربية .

وأشار السيد أحمد حلمى إلى أن طلب وزارة التربية والتعليم بتقديم بيانات نجاح الطلاب في الفصل الدراسي الأول من جميع المديريات والإدارات التعليمية الهدف منه معرفة نقاط القوة والضعف في تدريس المقررات الدراسية بشكل عام من خلال الأمتحانات ومعرفة نسب النجاح .

وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر

أوضح السيد أحمد  حلمى إيضا أن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية  والتعليم اجتمع الأمس الاحد فى المساء مع كل قيادات الوزارة  يع الأدوار في متابعة الاستعدادات لاستئناف الدراسة  وأمر كل القيادات  بالمتابعة بداية من اليوم الأثنين 3/3/2014 .

وقال حلمى  أن وزارة التربية والتعليم  أرسلت في 11 فبراير الماضي كتابا دوريا لكل المديريات التعليمية يحتوى على 15 إجراء، يجب أتباعها من قبل المدارس لحماية  الطلاب و التوعية والوقاية من الأمراض الوبائية، بما فيها الأنفلونزا الموسمية .

صرح وزير التربية والتعليم بأن موعد أمتحانات الترم الثانى لهذا العام الدراسى 2013 -2014 فى شهر يوليو كما هى .

وبهذة التصريحات لن يتم إلغاء الترم الثانى بالرغم  مما قالة وزير الداخلية السيد محمد إبراهيم أنه سيتم إلغاء الترم الثانى  أذا أحدث الطلاب شغب فى الجامعات والمدرارس .

أستقر الآن الطلاب والمدارس والمعلمين والجامعات على أن الترم الثانى فى جميع المدارس والجامعات سيبدأ يوم السبت القادم الموافق 8 مارس 2014 .

مواضيع ذات صلة 

 جميع الأجزاء المحذوفة من منهج الترم الثانى 2014 لكل المراحل التعليمية

قرار وزير التربية والتعليم بتعيين 34.825 معلماً مساعداً

هل سيتم إلغاء أجازة يوم السبت العطلة الأسبوعية لجميع المدارس ؟

بالصور : سخرية محبى باسم يوسف من خبر تأجيل الدراسة لـ 8 مارس .

أجمل مجموعة صور كوميدية مضحكة على خبر تأجيل الدراسة لـ 8/3/2014 للنشر على الفيس بوك .