التخطي إلى المحتوى
بالفيديو طريقة عمل دجاج كنتاكى والخلطة السرية-علي طريقة الشيف نجلاء الشرشابي والشيف أميرة

تعد وجبة  كنتاكى وجبة من أكثر الوجبات المحبوبة والمفضلة لدى الكثيرين، نعرضها لكم علي طريقة الشيف نجلاء الشرشابي، لعمل وصفة الدجاج المقرمش في المنزل بنفسك ولن تحتاجى إلى شرائها جاهزة أو تناولها بالخارج، نقدم لكم طريقة عمل وجبات كنتاكى بالمنزل بأسهل الوصفات وأبسط الطرق وفيما يلي عرض للمقادير وطريقة التحضير.

الأطعمة المفضلة التي تقدم معها: يقدم مع تلك الوجبة الأرز باللخلطة والبطاطس المحمرة والكاتشب والمايونيز وكل ما عليكم هو معرفة مكوناتها واتباع طريقة تحضيرها خطوة بخطوة .

المقادير :-

* دجاج مقطع خالى من الجلد
* لبن خالى الدسم
* كورن فلكس مطحون
* طحين (دقيق)
* زبادى
* ملح , فلفل اسود
* ثوم مطحون وبهارات
* بيض

طريقة التحضير :-

-نقوم بوضع الدجاج فى اللبن ونضيف اليه الملح والفلفل والثوم والبهارات لمدة لا تقل عن 6 ساعات يفضل ان نقوم بهذا العمل قبلها بيوم من بالليل .
-نخلط ايضا على الطحين والكورن فلكس الملح والفلفل والبهارات .
-نخفق البيض مع الزبادى جيدا فى وعاء.
-نقوم باخذ الدجاج بعد ما اتنقع فى اللبن .
-نضعه فى الطحين ثم فى البيض وناخدهم نحطهم فى الكورن فلكس .
-نضعهم فى صينية فى الفرن.
-نرشهم ببخاخة زيت .
-نسخن الفرن ونضعهم فى الوسط لمدة 45 دقيقة .
-ثم بعد ذلك نضعهم تحت الشواية حتى يصبح لونهم مدهب ومقرمشين وصحتين وعافية.

بالفيديو طريقة عمل دجاج كنتاكي علي يد الشيف نجلاء الشرشابي

فرخة مسلوقة ومقطعة إلي 8 قطع، ونحضر خليط كنتاكي المكون من  عدد واحد كوب من الدقيق وملعقة كبيرة نشا وملعقة بيكنج بودر صغيرة والتي تعد المكونات الأساسية لعمل وصفة الدجاج المقرمش، وملعقة برباريكا وملعقة كركم وملعقة شطة وثوم بودرة وبصل بودرة وملح وفلفل أسود، ويمكن وضعهم بالكميات المفضلة لكم، ونقوم بتخفيف الخليط بالماء، ولكن نحرص علي أن يكون الخليط سميك ونضع بها قطع الفراخ المسلوقة ثم نضع بالدقيق ونقوم بوضعها في زيت القلي.

طريقة عمل الفراخ المقرمشة على طريقة الشيف الشربيني بالفيديو

يمكنكم مشاهدة طريقة عمل دبابيس الفراخ البروستد الفراخ المقرمشة “دجاج كنتاكي” علي الطريقة الخاصة بالشيف شربيني والتي تقدم من خلال قناة سي بي سي سفرة،تابعو الخطوات والمكونات وطريقة التحضير كما هي بالفيديو التالي:

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات