بالصور ..عصام حجي يُصدر بياناً بشأن مبادرة الفريق الرئاسي 2018

بالصور ..عصام حجي يُصدر بياناً بشأن مبادرة الفريق الرئاسي 2018
الدكتور عصام حجي

قال الدكتور عصام حجي العالم بوكالة ناسا والمستشار السابق لرئاسة الجمهورية، في بيان رسمي على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك”  اليوم الثلاثاء، بشأن مبادرة الفريق الرئاسي، أنها مبادرة مصرية مفتوحة للجميع، والكل يعمل تحت مظلة واحدة لمحاربة الجهل والمرض والفقر، على أن يكون العدل والصحة والتعليم، أساس لتحقيق طموحات الشعب المصري.

وأضاف حجي :” مبادرة تطرح مشروع رئاسي قوامه التعليم ونشر روح التسامح ووقف حالتي الانهيار الاقتصادي والاحتقان الاجتماعي وتقدم المبادرة رؤية شاملة للتغيير في سبيل النهوض بمصر من خلال خطة متكاملة تقوم على خمس محاور أساسية:- تطوير المؤسسات التربوية والتعليمية والثقافية، تطوير الاقتصاد ومحاربة الفقر والبطالة، حرية وتمكين المرأة وتطوير قانون الأحوال المدنية، المساواة الدينية الكاملة والغير مشروطة، تطوير قطاعات الصحة بكل مرافقها”.

وأشار أن المبادرة سوف يتم تنفيذها خلال أربع سنوات، يتم فيها الاستعانة بالخبرات المصرية، ويتم من خلالها وضع الأولوية للقضايا الخمس في الموازنة العامة.

 

وأشار إلي أن المبادرة سوف تنسق مع جميع أطراف القوى المدنية القائمة حاليا في مصر للتوافق على أن تكون المحاور المذكورة أعلاه على رأس مهام الفريق الرئاسي المتفق عليه لخوض انتخابات الرئاسة في أقل من عامين حتى 2018 ، كما سيتم أيضا ترشيح تشكيل وزاري معلن مرافق للفريق الرئاسي كجزء من المبادرة، لوضع خطوات سريعة لتصحيح المسار الذي طالبت به ثورة 25 يناير وهذا البرنامج الذي يمثل مطالب كل مصري.

واختتم البيان، “مبادرة الفريق الرئاسي 2018 مشروع أخلاقي، تعليمي وإنساني قبل أن يكون أي شيء أخر، وليس للمبادرة مقر أو حزب أو صفحة وإنما ستعمل على التكاتف مع القوى المدنية المتواجدة المطالبة بوحدة الصف و بالإفراج عن المعتقلين، الحملة لن يثنيها عن هدفها التشويه الإعلامي و نشر الشائعات والأكاذيب.. نعتمد على الضمائر اليقظة في نشر هذا الأمل للجميع”.

عصام