واتس اب “whatsapp” وتحميل آخر التحديثات للبرنامج “محدث 2”
صورة برنامج whatsapp

التحديثات الجديدة للبرنامج

Whatsapp أعلن عن تطوير في خاصية أرشفة المحادثات، فالآن أصبح من الممكن تنظيم المحادثات في برنامج المراسلة بشكل أفضل، وعمل أرشيف كامل للمحادثات القديمة واستعادتها في أي وقت .

متوفر تحديث لواتس اب في متجر جوجل بلاي هنا، وتم إضافة التعديلات الموجودة بالنسخة الجديدة في وصف البرنامج بالمتجر .

تحديث ويندوز فون للواتس اب

جاء تحديث الواتس اب لنظام ويندوز فون بناء على طلب المستخدمين حيث قام فريق المطورين بإضافة أغلب الخصائص التي طلبها المستخدمون مثل تغيير الخلفية وغيره ، وذلك بعد أن قامت الشركة بسحب البرنامج من المتجر لحين تطويره وإضافة الخصائص بناء على طلب عشاق ويندوز فون .

النسخة الحالية من واتس اب لويندوز فون بها أغلب الخصائص الموجودة على نظام الأندرويد مثل خصائص تغيير الخلفية ، كذلك خاصية إخفاء آخر مرة للتواجد فهي موجودة الآن ويمكن تفعيلها بكل سهولة .

ينتظر مستخدمي الواتس اب التحديثات للويندوز فون بفارغ الصبر ، حيث أن التحديثات في الموضوع تشمل نظام الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد ، كذلك هواتف الأيفون.

برنامج واتس اب برنامج مجاني ، يتيح لكم من خلاله المراسلة الفورية بشكل مجاني وسريع مع كل الأشخاص الذين يمتلكون نفس البرنامج على هواتفهم .

تحميل التحديثات من هنا من الموقع الرسمي للبرنامج ، حيث أن البرنامج أعلن في الفترة الماضية أن التحديثات سوف يحصل عليها الويندوز فون ، ولكن لا زالت قيد التطوير خصوصا مع تحديث ويندوز 8.1 .

تابع أيضا تراجع واتس اب في ويندوز فون ، حيث أن البرنامج حتى الآن مستمر في التراجع في الترتيب في المتجر .

سحب التطبيق من ويندوز فون

واجه المستخدمين الجدد في ويندوز فون مشكلة في تحميل برنامج الواتس اب على هواتفهم ، حيث أن مطوري البرنامج قاموا بحذف البرنامج من متجر البرامج ؛ وذلك لعمل العديد من الإصلاحات عليه ، بعد أن استمر البرنامج في حصد المزيد من التقييمات السيئة.

مع العلم أن البرنامج مستمر في العمل لمن قام بتحميل البرنامج قبل حذفه ، حيث أنه هناك بعض المشاكل الموجودة بالنسبة لمستخدمين ويندوز فون 8.1 ، ولكن متوقع في الإصدار القادم الذي سيطرحه المطورون في الأيام القادمة أن تحتوي على إصلاح لتلك المشاكل .

توقف الواتس اب 15/5/2014

نفس المشكلة التي يعاني منها البرنامج في الفترة الأخيرة وهي “التوقف المتكرر” ، فقد واجه المستخدمون في يوم الخميس 15/5/2014 توقف البرنامج لحظات قليلة ، ولكن التوقف لم يستمر كثيرا حيث سرعان ما تم إصلاح العطل .

ومن الواضح أن الواتس اب يقوم حاليا بالمزيد من التعديلات التي سوف تكون في مصلحة المستخدمين.

إشتراك الواتس اب

أعلن الواتس اب أن الخدمة سوف تكون بمقابل ، حيث أن الإدارة لا تقوم ببيع الإعلانات ، ولكن سوف يكون بنظام العضويات في البرنامج ، حيث يتم دفع مبلغ من المبلغ يبلغ تقريبا 2 دولار سنويا من أجل الإشتراك في البرنامج .

حظر الواتس اب

تحديث: الجدير بالذكر أن إيران تفكر حاليا في إنشاء برنامج يكون مشابه للواتس اب كذلك في طريقة العمل والمراسله مثله ، وهي ستكون ضربة قوية في ذلك الوقت للبرنامج نفسه.

السبب الرئيسي وراء منع البرنامج من إيران أو القرار الذي تم تداوله هو أن صاحب الفيس بوك حاليا يهودي الجنسيه ، وذلك حسب ماتم التصريح به في الفترة الماضية تعليقا على وقف البرنامج في إيران .

كان سبب المنع الرئيسي لبرنامج الواتس اب في دولة إيران أن الفيس بوك هي مالكة البرنامج الآن ، يبدو أن إيران تواجه الكثير من الخلافات مع إدارة الفيس بوك ؛ ولكن الغريب التراجع في القرار بعد إتخاذه .

عاد الواتس اب ليعمل مرة أخرى في إيران بعد قرار حظره ، حيث أن القرار لم يطبق بعد إصداره .

في محاولات لكثير من الدول بإغلاق الكثير من مواقع التواصل الإجتماعي مثل تويتر وفيس بوك ، قامت إيران اليوم بشئ غريب وهو حجب برنامج وليس موقع تواصل ، فقامت بحجب الواتس اب اليوم عن المستخدمين داخل إيران .

يأتي ذلك في الوقت الذي يرتفع فيه عدد مستخدمين الواتس اب بالنسبه للبرامج الأخرى فيستحوذ على عدد كبير جدا من المستخدمين ، ولكن هناك الكثير من الدول مستمرة في فرض الحظر على الكثير من البرامج التي تمكن الأشخاص من التواصل بسهولة .

واتس اب

حصل البرنامج في الأسبوع الماضي على المزيد من التحديثات خصوصا لنظام أندرويد ، يأتي ذلك في الوقت الذي يحصل ايضا فايبر على تحديثات أكثر من الواتس اب ، حيث أن الفايبر يهتم بمستخدمي الويندوز فون.

يمكن من خلال الواتس اب إرسال رسائل بصوتك إلى المستخدمين في واتس اب ، حيث أنها تمثل طريقة أسهل من الكتابه للتواصل مع أي شخص ، وتلك الميزة متوفرة لجميع الأجهزة التي يعمل بها البرنامج.

مستخدمي whatsapp

أعلن البرنامج على موقعه الرسمي أن عدد المستخدمين وصل إلى 500 مليون مستخدم أي نصف مليار ، ويأتي ذلك في الوقت الذي تمت فيه الصفقه الناجحه للفيس بوك بشراء البرنامج.

كما تم الإعلان عن بعض الأرقام الخاصة بالبرنامج ، مثلا ان المستخدمين يرسلون في اليوم الواحد ما يزيد عن السبعمائة مليون صورة ، وما يفوق المئة مليون فيديو ، وتلك الأرقام الرهيبة التي يندهش الكثيرين كيف تسعها السيرفرات .

whatsapp وويندوز فون

لايزال الواتس اب في متجر ويندوز فون يحصل على المزيد من التقييمات السيئة وذلك بسبب عدم تحديث البرنامج حتى وقتنا هذا ، حيث أن المستخدمين طلبهم الوحيد هو تحديث البرنامج وإضافة الخواص الجديدة به.

إلى أين يصل الواتس آب مع الويندوز فون ، فلا زلنا في شهر إبريل وبعد تحديث الواتس آب لجميع الأنظمة الأخرى ، لم يتم التحديث حتى الآن لهواتف ويندوز فون ، في نفس الوقت الذي قامت مايكرسوفت بتحديث ويندوز فون للإصدار 8.1 .

ذلك التأخير الذي جعل البرنامج يتراجع إلى مراحل متأخرة في “Store” للهواتف التي تعمل بنظام الويندوز فون ، حيث أنه بعدما كان Whatsapp يحتل المركز الأول في ترتيب “Top Free” فقد تراجع الآن إلى ما يقرب من المركز العاشر .

حتى الآن البرنامج مازال في تراجع مستمر في الترتيب بالنسبه للبرامج المجانيه في الويندوز فون ، ولكن إلى متى يستمر في التراجع ؟ّ!

خاصية المكالمات الصوتية whatsapp

يعتزم تطبيق whatsapp إضافة خاصية جديده وهي المكالمات الصوتية يأتي ذلك بعد الصفة التي قام بها موقع التواصل الإجتماعي بالإستحواذ على برنامج المراسلة الواتس آب كان ذلك الخبر قد أعلنته إداره البرنامج اليوم في المؤتمر الدولي للمحول الذي تم إنعقاده اليوم بمشاركة 1700 عارضين للمنتجات الجديدة والتي سوف يكون لها دور بارز في عام 2014 وتشارك مصر أيضا في ذلك المؤتمر .

whatsapp
صورة برنامج whatsapp

ما يقوم به تطبيق الواتس آب هو محاكاه للكثير من البرامج الموجودة على الساحة مثل السكايب الذي تمتلكه الآن شركه مايكروسوفت نفس الشركة التي إستحوذت على نــوكيا في العام السابق ونرى أن هذه الخطوات التي تقوم بها الإداره الجديده برئاسة مارك مالك الفيس بوك كذلك قد رأينا ما حدث بعد شراء التطبيق مباشره بيومين وهو توقف برنامج الواتس اب لمدة اربعة ساعات وهو ما لم يحدث سابقا منذ تاريخ إنشاء البرنامج مما لايعني أنه لم يتوقف نهائيا بل فإن البرنامج في الفــتره الأخيره قد واجه الكثير من الأعطال الفنية مثل التوقف أكثر مــن مره وسنرى ما سيقوم به مطورين البرنامج من تطويرات في الفــتره القادمه

خواص البرنامج الجديدة

من الخواص الجديدة التي أصبحت الآن متوفره في الواتس آب هو إخفاء آخر مره تواجد والتي تسمى Last Seen والتي كانت مصدر إزعاج للكثيرين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.