5 أشياء حول العالم أرخص من سعر صفقة WhatsApp

5 أشياء حول العالم أرخص من سعر صفقة WhatsApp

استحواذ الفيس بوك على برنامج WhatsApp الأسبوع الماضي كان حديث الساعة الأسبوع الماضي, فالصفقة التي كلفت الفيس بوك قرابة ال 19 مليار دولار أثارت جدلا كبيرا, فالبعض رأى استحقاق برنامج الواتس اب لهذا المبلغ نتيجة وصول عدد مشتركيه للمليار مشترك وهو ما يقارب عدد مشتركي موقع الفيس بوك, والبعض الاخر رأى أن هذا الثمن مبالغ جدا فيه, باعتبار أن الفيس بوك دفع أكثر من 20 دولار مقابل كل مستخدم للواتس اب (سعر الاشتراك السنوي للواتس اب هو 1 دولار). 20 مليار دولار مبلغ كبير يعادل ميزانيات دول ويمكن عمل الكثير جدا به, وإليكم 5 أشياء كبيرة ولكن سعرها أرخص بكثير من سعر مجرد تطبيق.

توصيل مياه نظيفة للعالم كله لمدة عام

5 أشياء حول العالم أرخص من سعر صفقة WhatsApp 7 بسعر 10 مليار دولار فقط, يمكن توصيل مياه نظيفة وبشكل آمن لكل مكان في العالم وهو ما يفتقده قرابة نصف العالم.

منطقة سكنية كاملة بمدينة نيويورك الأمريكية

5 أشياء حول العالم أرخص من سعر صفقة WhatsApp 8 صدق أو لا تصدق, هذه المنطقة السكنية الكاملة والتي تحتوي على 11 ألف شقة في 110 مبنى تسوي 5.5 مليار دولار فقط!

ميزانية الجيش الكوري الشمالي

5 أشياء حول العالم أرخص من سعر صفقة WhatsApp 9 الميزانية الكاملة للجيش الكوري الشمالي تتراوح من 5-8 مليار دولار, والفيس بوك كان بامكانه ان يستخدم مبلغ صفقة الواتس اب في تجهيز جيش اقوى من جيش كوريا الشمالية.

برج خليفة

5 أشياء حول العالم أرخص من سعر صفقة WhatsApp 10 أكبر برج في العالم تكلفته فقط 1.5 مليار دولار, مما يعني أنه بثمن الواتس اب يمكن بناء 12 برج مماثل.

سفينة التيتانيك

5 أشياء حول العالم أرخص من سعر صفقة WhatsApp 11 بناء التيتانيك الذي تم في عام 1912 تكلف فقط 7.5 مليون دولار, والان السفينة قيمتها تعادل 167 مليون دولار, مما يعني أن الواتس اب يسوى أكثر من 100 سفينة تيتانيك.