التخطي إلى المحتوى
حقيقة إعادة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بعد التأكد من تسريبه

بدأ الأحد مارثون امتحانات الثانوية العامة نظام حديث، وكالعادة ساد القلق والتوتر كل بيت مصري به طالب أو طالبة في الثانوية العامة، وكذلك بدأت عمليات تسريب الامتحانات وكيفية مواجهة وزارة التربية والتعليم لهذه الظاهرة الغريبة، والتي لم تستطع وزارة التربية والتعليم حتى الآن القضاء عليها.

وقد بدأ الطلابالأحد بامتحان اللغة العربية والتربية الدينية، ولكن تم إلغاء امتحان التربية الدينية بعد التأكد من تسريبه وذلك قبل دخول الطلاب لأداء الامتحان، أما امتحان اللغة العربية فقد تم تسريبه بعد حوالي 15 دقيقة من دخول الطلاب للجان الامتحانات.

هذا وفي مفاجأة كبرى أعلن منذ قليل المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الأستاذ (بشير حسن) خلال مداخلة هاتفية له مع قناة (سي بي سي إكسترا) أن غرفة عمليات الوزارة هي من قامت باكتشاف تسريب امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، وأكد سيادته أن هناك اجتماعات مستمرة حاليا داخل غرفة عمليات الوزارة لدراسة إعادة امتحان مادة (اللغة العربية) بعد أن تم التأكد من تسريبه.

كما أعلن سيادته أن الوزارة لا تخجل من إعادة جميع امتحانات الثانوية العامة إذا تم تسريبها، كما أكد أن جميع الأسئلة المتداولة حاليا لامتحان مادة اللغة الإنجليزية غدا ليست صحيحة بالمرة، وأكد سيادته أن الوزارة تبذل حاليا قصارى جهدها لمواجهة هذه التسريبات.

قد يهمك أيضا

التعليقات