حلقة صبايا الخير الأربعاء 19/2/2014 : حلقة عن كارثة صب مياة الصرف الصحى فى نهر النيل

حلقة صبايا الخير الأربعاء 19/2/2014 : حلقة عن كارثة صب مياة الصرف الصحى فى نهر النيل

نقدم لكم زوارنا الكرام حلقة برنامج صبايا الخير يوم الأربعاء الموافق 19 فبراير 2014 والتى يدور حوارها عن  كارثة اختلاط الصرف الصحى ومياة النيل .

لمن يرغب فى مشاهدة حلقة الأمس الثلاثاء 18/2/2014 من البرنامج  التى يدور حوارها عن محاكمة قتلة الطفلة زينة ريحان من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

تتحدث المذيعة ريهام سعيد عن الأمراض التى يصاب بها المصريين وعن المرضى التى لا حصر لها الموجودين فى المسشفيات ولم يجدوا أماكن ولا علاج .

تتحدث عن المياة لتى يشربها المصرييون وأنها مخلوطة بمياة المجارى (صرف صحى ) وتتحدث عن أن محطات صرف تصب فى النيل .

توجة رسالة إلى السيد / حازم البيبلاوى وأن يوجد 7 محافظات يصب فيها الصرف الصحى وأن موت السمك فى فرع ررشيد  كان بسبب المياة المخلوطة بالصرف الصحى .

تتحدث عن أن لم يحافظ المسؤؤلون عن المياة التى فى مصر وتوجة الحديث إلى المسئول عن المياة أنه لا يجب عن يتكلم أن سد النهضة (أثيوبيا )لانه لم يستطع الحفاظ على المياة الموجودة .

فرع رشيد يعتبر مياة مجارى وويوجد الكثير من الأراضى الزراعية على فرع رشيد ويُسقى من فرع رشيد الكثير من الأراضى الزراعية التى نحن نأكل محاصليها بعد ذلك .

تتحدث أن يجب أستغلال الصحراء ونصب فيها مياة الصرف الصحى بدل من أن تصب فى مياة نهر النيل التى يشرب منها الجميع فى جميع المحافظات .

بعد أن محطات الصرف أتخصصت أصبحت محطات الصرف تصب فى ترعة والترعة تصب فى مياة نهر النيل التى نشربها جميعا .

مرضى الكلى والكبد والفشل الكلوى والكثير من الأمراض الأخرى سببها الأساسى هو المياة الملوثة وبعد ذلك لا تقدر الحكومة على علاج المصرييت التى هى السبب الرئيسى فى الأمراض .

توجة المذيعة / ريهام سعيد سؤال من المجرم الذى يفعل كل هذا ومن المسئول عن الأمراض وكل القتلى الذين يموتون من الأمراض كل يوم بدون علاج .

وتذهب إلى مكان مياة الصرف وترى للجميع مشهد مياة الصرف الصحى حتى يرى الجميع المياة التى يشرب منها بعد أن يصب الصرف فى المياة .

نتركم الآن لمشاهدة الحلقة كاملة ومشاركة المشاهدين من خلال العشرات من المكالمات الهاتفية فى البرنامج وحوار مع مزارع .

فيديو حلقة صبايا الخير الأربعاء19 -2-2014  كاملة