آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 1 يونيو 2016

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 1 يونيو 2016

تحديث الساعة التاسعة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 1 يونيو لعام 2016 نوافيكم بها، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بارتفاع إيرادات قناة السويس 592.4 مليون جنيها، انطلاق منتدى الأعمال المصري – المجري في حضور رئيس الجمهورية، مد معارض أهلا رمضان حتى 13 يونيو الجاري، لقاء وزير الدفاع والإنتاج الحربي بنظيره المجري، زيادة أسعار الأدوية تمول وزارة الصحة بـ6.7 مليون جنيها.

انتهاء تنفيذ قناطر أسيوط الجديدة سبتمبر 2017، لقاء رئيس الجمهورية برئيس وزراء المجر اليوم، وصول مقدمات حجز أراضي الإسكان الاجتماعي إلى 2.6 مليار جنيه، عبور 132 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس.

إرسال الصياغة النهائية لقانون الصحافة الموحد لمجلس الوزراء اليوم، مباريات الدوري المصري الممتاز اليوم، طقس اليوم حار على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الأربعاء الموافق 1 يونيو 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 1 يونيو 2016

ارتفاع إيرادات قناة السويس 592.4 مليون جنيها

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن ارتفاع إيرادات قناة السويس بمقدار 592.4 مليون جنيها خلال الثلاث أشهر الأولى من العام الجاري، وذلك مقارنة بالعام الماضي.

انطلاق منتدى الأعمال المصري – المجري في حضور رئيس الجمهورية

شارك اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في الفاعليات الخاصة بانطلاق منتدى الأعمال المصري – المجري؛ وذلك في حضور رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان.

مد معارض أهلا رمضان حتى 13 يونيو الجاري

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي قرارا يتضمن مد الفترة الخاصة بمعارض أهلا رمضان حتى الثالث عشر من شهر يونيو الجاري، ويأتي هذا في إطار التيسير على المواطنين مع حلول شهر رمضان الكريم.

لقاء وزير الدفاع والإنتاج الحربي بنظيره المجري

التقى اليوم وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي بوزير دفاع المجر؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين مصر والمجر في المجالات العسكرية.

زيادة أسعار الأدوية تمول وزارة الصحة بـ6.7 مليون جنيها

صرحت وزارة الصحة والسكان عن أن تطبيق القرار الخاص بزيادة أسعار الأدوية بنسبة تصل إلى 20% يساعد في تمويل خزينة الوزارة بستة مليون وسبعمائة ألف جنيها.

انتهاء تنفيذ قناطر أسيوط الجديدة سبتمبر 2017

صرح وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي عن الانتهاء من أعمال تنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة خلال شهر سبتمبر لعام 2017، على أن يوفر ذلك المشروع 32 ميجا وات من الكهرباء بتكلفة مائة مليون جنيها سنويا.

لقاء رئيس الجمهورية برئيس وزراء المجر اليوم

التقى اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي برئيس وزراء المجر فيكتور أوربان؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين مصر والمجر في مختلف المجالات، كما يلتقي أيضا اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل برئيس وزراء المجر.

وصول مقدمات حجز أراضي الإسكان الاجتماعي إلى 2.6 مليار جنيه

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن وصول إجمالي مقدمات حجز أراضي الإسكان الاجتماعي إلى اثنين مليار وستمائة مليون جنيها.

عبور 132 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 86 سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 7.9 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال الثلاثة أيام الماضية.

إرسال الصياغة النهائية لقانون الصحافة الموحد لمجلس الوزراء اليوم

صرح وزير الشئون القانونية ومجلس النواب المستشار مجدي العجاتي عن إرسال الصياغة النهائية الخاصة بقانون الصحافة الموحد إلى مجلس الوزراء اليوم الأربعاء.

مباريات الدوري المصري الممتاز اليوم

يلتقي اليوم الأربعاء فريق الإنتاج الحربي x مصر المقاصة في تمام الساعة السابعة مساءا باستاد السلام، وذلك ضمن المباريات المؤجلة من الأسبوع الرابع والعشرين بالدوري المصري الممتاز موسم 2015 – 2016.

طقس اليوم حار على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة

يسود اليوم طقس حار على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 41 درجة والصغرى 26 درجة.