فيس بوك يحقق رقم جديد فى عدد المستخدمين

زوارنا , زوار موقع misr 5 يسعدنا أن نقدم لكم الأرقام الجديدة لمستخدمى الفيس بوك أكبر شبكة social media والارباح التى حصدتها الشركة خلال العام الماضى 2013.

فيس بوك facebook موقع التواصل الاجتماعى الأكثر استخداما , أعلنت شركة فيس بوك مؤخرا وصول عدد مستخدميها إلى 1.23 مليار مستخدوم نشط سنويا بنسبة زيادة سنوية 39%.

كما أوضحت شركة facebook أن زيادة كبيرة قد حظيت بها من مستخدمى الهواتف النقالة , بعد أن وصل عددهم مع نهاية شهر ديسمبر الماضي إلى 945 مليون مستخدم من حول العالم بنسبة زيادة سنوية قدرت بنحو 39%.

كما أعلنت الشركة عن زيادة المعدل اليومى للاستخدام من قبل المستخدمين النشطيين حيث وصل عددهم إلى 757 مليون مستخدم نشط يوميًا، بنسبة زيادة سنوية قدرت بنحو 22%، بينما بلغ عدد المستخدمين النشطيين اليومي عبر الهواتف النقالة نحو 556 مليون مستخدم مع نهاية ديسمبر الماضي، بزيادة سنوية نسبتها 49%.

كما أعلنت فيس بوك أنها حققت عائدات مالية قدرها 7.87 مليار دولار أمريكي خلال عام 2013، بينما بلغت ارباحها فى نهاية العام 2013 بين شهرى أكتوبر وديسمبر ما يقارب 2.59 مليار دولار .

أما فيما يتعلق بعائدات الإعلانات والتى حققتها فى الربع الأخير من العام الماضى 2013 فقد بلغ 2.34 مليار دولار .بزيادة قدرها 76% وذلك مقارنة بنهائيات الربع الماضى من العام 2012 , أما بالنسبة لعائدات الإعلانات عبر الهواتف النقالة فقد بلغت نسبة 53 خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من 2013.

كما أعلنت الشبكة أنها حققت وكدخل صافى مبلغ 1.50 مليار دولار وذلك للعام الماضى 2013 ,أما فيما يتعلق التدفق النقدي الحر المتاح للشركة فقد بلغ خلال العام الماضى 2.85 مليار دولار. وهو الأمر الذى يعنى نهاية عظيمة للعام الماضى 2013 كمان أكد ذلك مؤسس الموقع والمدير التنفيذى له مارك زكربيرج.

جدير بالذكر أن هذه الزيادة الكبيرة فى عدد مستخدمى الفيس بوك تأتى متناقضة مع الدراسة التى قامت بها احدى الجامعات , والتى أقرت فيها أن الفيس بوك سوف يفقد 80% من مستخدميه خلال العام 2015 وحتى العام 2017 وهو ما نفاه تمام وأكد عدم صحته وموضوعيته باحثون لدى الشركة.

ومما يجدر الإشارة إليه أن  facebook كان يضم 1.19 مليون مستخدم نشط شهري فى نهاية سبتمبر العام الماضى 2013. من بينعم 874 مستخدم عبر الهواتف النقالة شهريا , فى الوقت الذى وصل فيه عدد المستخدمين النشطين فى نهاية الربع التالت من العام الماضى 728 مليون مستخدم.

وهكذا مازالت الفيس بوك تحافظ على جمهورها وتألقها وواسع استخدامها , وذلك كله يبرهن مدى العمل الدؤب الذى يقوم به مؤسسي الفيس بوك , لعلنا نأخذ منهم قدوة حسنة فى الدئب والمثابرة على أعمالنا , للوصول إلى النجاح المنشود.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.