اخر اخبار طائرة مصر للطيران المفقودة السبت 21/5/2016 وجهود بحث القوات المسلحة مستمرة اليوم

اخر اخبار طائرة مصر للطيران المفقودة السبت 21/5/2016 وجهود بحث القوات المسلحة مستمرة اليوم
مصر للطيران

ننقل لكم أخر أخبار الطائرة المصرية المفقودة القادمة من باريس اليوم الجمعة وعلى متنها 66 راكب منهم 56 راكب منهم 30 مصري و 15 فرنسي، وكانت وزارة الطيران قد نشرت بيانا حول أخر اخبار الطائرة المصرية أكدت خلاله على عدم صحة الأنباء التي تفيد بتحطم الطائرة المصرية قبالة السواحل اليونانية، مؤكدة ضرورة تحري الدقة من قبل وسائل الإعلام المصرية .

هذا وعقدت وزارة الطيران أمس الخميس مؤتمرا صحفيا فى مطار القاهرة الدولي بحضور وزير الطيران ورئيس الوزراء من اجل الحديث حول مستجدات الطائرة المصرية المفقودة وأخر الأخبار الرسمية المتعلقة بها، خاصة بعدما قامت طائرات تابعة للقوات المسلحة المصرية واليونانية بالبحث عن الطائرة المصرية المفقودة داخل مياه البحر المتوسط .

وكان مصدر أمني قد أكد أن البحث عن الطائرة المفقودة سيتطلب بعض الوقت نظرا لإتساع المنطقة التى من المحتمل أن تكون الطائرة قد فقدت خلالها .

ويعقد مجلس الامن القومي برئاسة رئيس الجمهورية إجتماع لمجلس الامن القومي من أجل مناقشة عدة ملفات تأتي في مقدمتها حادث إختطاف الطائرة المصرية ومعرفة مصيرها .

تحديث الساعة 11 صباحا .

مطار القاهرة الدولي يؤكد أن البحث لايزال جاريا على الطائرة المفقودة ولم يتم العثور عليها حتي الأن .

تحديث الساعة 1،00 مساء .

تعرف على تفاصيل أكثر بخصوص المؤتمر الصحفي لوزير الطيران المدني حول الطائرة المفقودة .

تحديث الساعة 3:00 مساء .

أكدت وكالة رويترز نقلا عن التلفزيون اليوناني أنه تم العثور على جزأئين من حطام الطائرة المصرية جنوبي جزيرة كارباثوس اليونانية .

تحديث الساعة 3:45 مساء .  .

الرئيس الامريكي، باراك أوباما يطالب إدارته بإطلاعه على كل جديد بشان الطائرة المصرية المفقودة التى أقلعت من باريس إلي القاهرة .

تحديث الساعة 4:50 مساء.

ذكر التلفزيون اليوناني العثور على عدد من سترات النجاة قريبة من سواحل تكريت .

تحديث الساعة 6:15 مساء .

من المنتظر ان يقف لاعبي روما ومصر دقيقة حداد على أرواح ضحايا الطائرة المصرية المفقودة .

تحديث الساعة 7 مساء .

أكد مصدر بمصر للطيران أن الوزارة تلقت خطاب من وزارة الخارجة المصرية يفيد بالعثور على مواد طافية يرجح أنها لحطام الطائرة بعدما عثرت عليها السلطات اليونانية بالقرب من جزيرة كارباثوس اليونانية.

تحديث الساعة 10:30 مساء .

وصل فريق من المحققين الفرنسيين إلي مطار القاهرة لمتابعة تداعيات تحطم طائرة مصرية قرب جزيرة تكريت اليونانية من اجل التوصل لسبب تحطم الطائرة المصرية القادمة من باريس .

تحديث الخميس 11:40 مساء .

أكد مسئولين أمريكيين أن الأقمار الصناعية لاتشير إلي وقوع إنفجار على متن الطائرة المصرية المفقودة .

تحديث الجمعة 08:55 صباحا .

تتواصل جهود البحث عن الطائرة المصرية المفقودة ومابين تصريحات ونفيها تسير أحداث الطائرة المصرية التى فقدت وعلى متنها 66 راكب فى مياة البحر المتوسط .

تحديث الجمعة 11:20 صباحا .

رئاسة الجمهورية تنعي ضحايا الطائرة المصرية وتشكر الدول التي عرضت مساعداتها .

تحديث الجمعة الساعة 1:45 مساء .

أكد المتحدث العسكري، العميد محمد سمير أن القوات المسلحة تمكنت من العثور على بعض المتعلقات الخاصة بركاب الطائرة المفقودة وتم العثور على حطام الطائرة على بعد 290 كم شمال الأسكندرية .

تحديث الجمعة الساعة 3:20 مساء .

القوات المسلحة تبث لقطات حية حول عمليات البحث عن الطائرة المصرية المفقودة وتؤكد أنها عثرت على بعض حطام الطائرة المصرية وجاري إستكمال عمليات البحث .

تحديث الجمعة الساعة 5:35 مساء .

هذا وتتواصل حاليا عمليات البحث المشتركة بين مصر وفرنسا من خلال فريق تحقيق مشترك من أجل كشف ملابسات الطائرة وسيناريوهات سقوطها وأسبابه .

تحديث الجمعة 9:00 مساء . 

أعلنت القوات المسلحة أنها إنتشلت المزيد من المتعلقات وأشلاء الضحايا وبعض من كراسي الطائرة، وتكثف القوات المسلحة المصرية جهودها لمحاولة العثور على باقي أجزاء الطائرة والصندوقين الأسودين .

تحديث السبت الساعة 12:15 صباحا .

أكدت مستشارة الأمن الأمريكي ان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما على إطلاع دائم بكل المستجدات حول الطائرة المصرية التى سقطت فى البحر المتوسط وإجراءات البحث عنها مؤكدة أن أوباما عرض على الرئيس المصري المساعدة فى عمليات البحث .

تحديث السبت الساعة 9:10 صباحا .

تستمر جهود القوات المسلحة صباح اليوم السبت فى العثور على أي متعلقات متعلقة بالطائرة المصرية المفقودة بعدما تم العثور على بعض كراسي الطائرة وأجسام من الطائرة فى محيط البحر المتوسط، وتتواصل جهود البحث على مدار اليوم السبت .

تحديث السبت الساعة 10 صباحا .

أكدت هيئة السلامة الأمريكية إنبعاث دخان من الطائرة المصرية قبل سقوطها مما يرجح فرضية حدوث عطل بأحد محركاتها، ولاتزال أعمال البحث جارية من قبل القوات المسلحة المصرية .

وينقل لكم موقع مصر فايف على مدار اللحظة كل الأخبار الخاصة بالطائرة المصرية المفقودة ومصيرها خلال الساعات القادمة .