رسميا الكاف يبدأ المجموعات في بطولتيه دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية من دور الـ 16

رسميا الكاف يبدأ المجموعات في بطولتيه دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية من دور الـ 16
الكاف،الاتحاد الافريقي لكرة القدم،بطولة دوري أبطال افريقيا،دور الثمانية دوري ابطال افريقيا،دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية

أعلنت الصفحة الرسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، والناطقة باللغة العربية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”  بأنه اعتباراً من بداية العام القادم، سوف يكون بداية المجموعات من دور الـ 16.

وأكد البيان أن بداية المجموعات سوف تكون من دور الستة عشر وليس من دور الثمانية، ويذكر أن هذا النظام متبع في بطولة دوري أبطال أوروبا، وبطولة الدوري الأوربي.

ووفقاً للنظام الجديد سوف يتم تقسيم الـ 16 فريق إلى 4 مجموعات، بحيث يصعد الأول والثاني من كل مجموعة ويلعبا مباراتين ذهاب وعودة وخروج المغلوب بمجموع اللقاءين حتى النهائي، على أن يطبق هذا النظام على بطولة كأس الاتحاد الأفريقي ( الكنفدرالية) أيضاً.

وجاء هذا التعديل في نظام بطولة دوري أبطال أفريقيا، ليتمكن أكبر عدد ممكن من الأندية الأفريقية من المنافسة على لقب البطولة، الذي يشارك بطلها في كأس العالم للأندية، حيث لوحظ في الفترة الأخيرة خروج عدد كبير من الأندية الكبيرة في أفريقيا من دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا وتوجههم إلى بطولة كأس الاتحاد الأفريقي ( الكنفدرالية الأفريقية ) .