رسمياً.. الحكومة تعلن تأجيل العمل بـ«التوقيت الصيفي».. وتقرر بدء تطبيقه اعتباراً من 7 يوليو 2016

رسمياً.. الحكومة تعلن تأجيل العمل بـ«التوقيت الصيفي».. وتقرر بدء تطبيقه اعتباراً من 7 يوليو 2016

أعلن مجلس الوزراء  برئاسة المهندس “شريف اسماعيل” خلال اجتماعه المنعقد اليوم، عن موافقته على تطبيق التوقيت الصيفي بعد شهر رمضان المبارك، تحديداً اعتباراً من مساء الخميس الموافق 7-7-2016، على أن يستمر العمل بالتوقيت الصيفي حتى نهاية أكتوبر من العام الجاري.

هذا ولم تصدر تشريعات رسمية بشأن تطبيق قرار نهائي للعمل بالتوقيت الصيفي أو الشتوي، على أن يتم اتخاذ الإجراءات التشريعية بهذا الشأن لاحقاً.

وجاء قرار رئاسة الوزراء عقب تلقيها إخطاراً من وزارة الطيران بشأن النظام المتبع في التوقيت، نظراً لافتراض العمل بالتوقيت الصيفي اعتباراً من الجمعة الموافق 29 أبريل، إلاّ أن رئاسة الوزراء نفت ذلك وأرجت تطبيق القرار عقب شهر رمضان المبارك.

وعليه فقد أهابت شركة مصر للطيران جميع المسافرين على رحلاتها الدولية والخارجية بالحضور في الصباح الباكر من يوم الجمعة مراعاةً للتوقيت، وذكرت في بيان رسمي لها:

 «يرجي مراجعة حجوزات المسافرين من خلال الاتصال بمركز الاتصالات التليفونية على رقم 1717 من أي موبايل، أو 090070000 من أي خط أرضي، أو زيارة الموقع الإلكتروني».

هذا ويذكر بأن تطبيق التوقيت الصيفي يتم من خلال إعادة ضبط الساعات الرسمية، بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة، ويتم اعتماد تغيير الساعة مرتين سنوياً في العديد من الدول، الأولى في بداية فصل الربيع، والأخرى تطبيق التوقيت الشتوي في بداية فصل الخريف الأول من أكتوبر، وعلى النقيض لا تعتمد العديد من الدول الأخرى تغيير التوقيت الخاص بها، وتعمل على توقيت ثابت طيلة العام.