سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه في السوق السوداء والبنوك الخميس الورقة الخضراء تقفز إلى 10.70 جنيه

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه في السوق السوداء والبنوك الخميس الورقة الخضراء تقفز إلى 10.70 جنيه
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم، قال متعاملون في السوق السوداء للعملة، أن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري تراوح ما بين 10.65 جنيه إلى 10.68 جنيه في تعاملات السوق الموازية، اليوم الخميس 28-4-2016، وفي المقابل استقر سعر الصرف الرسمي للعملة الأمريكية أمام الجنيه بالبنوك، مسجلا ثباتا، وفقا لأحدث تقرير صادر عن البنك المركزي، حيث بلغ متوسط سعر صرف الورقة الخضراء 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم

وكانت السوق السوداء للعملة قد شهدت، أول أمس الإثنين، عمليات بيع واسعة من المضاربين للورقة الخضراء، عقب انهيار سعر صرف العملة الأمريكية، ونزوله إلى أقل من 10.50 جنيه .

وأكد متعاملون بسوق الصرف المصرية، في تصريحات خاصة لـ”مصر فايف”، أن عمليات بيع وشراء الدولار بشركات الصرافة كانت محدودة جدا بسبب شح المعروض من العملة الخضراء، ونفذت الصرافات تعاملاتها مع العملاء، وفقا للسعر الرسمي المحدد من قبل البنك المركزي .

سعر الدولار في السوق السوداء

وقال مصدر مصرفي، أن هناك توقعات باستمرار تراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، خلال الفترة المقبلة ليصل إلى 10 جنيهات أول أقل، مشيرا إلى أن هبوط الدولار في السوق السوداء، كان نتيجة الأنباء التي ترددت بشأن المساعدات المالية الخليجية المقدرة بنحو 5 مليارات دولار أمريكي، والتي اعتبرها مجرد حلول مؤقتة لأزمة الدولار في مصر، متوقعا عودة موجة ارتفاع سعر صرف العملة الأمريكية بعد فترة قصيرة .

وأضاف المصدر أن المساعدات الخليجية والقروض السريعة للبنك الدولي، لدعم الاحتياطي النقدي للدولة، تعتبر أعباء إضافية وليست حلا نهائيا لأزمة الدولار، مشيرا إلى أن احتياجات مصر تقدر بنحو أربعين مليار دولار كرصيد للاحتياطي النقدي الأجنبي، لتأمين الاحتياجات الأساسية .

سعر الدولار اليوم الخميس 28 أبريل 07:40

شهدت السوق السوداء للعملة استقرارا في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، مع توقعات بتراجعه خلال الساعات القادمة .

سعر الدولار اليوم الخميس 28 أبريل 10:59

قال مصرفيون في سوق الصرف، أن سعر الدولار ارتفع مقابل الجنيه بنحو 5 قروش ليقفز إلى حاجز 10.70 جنيه، وأن هناك توقعات باسترار ارتفاعه إلى مستويات أعلى .