التخطي إلى المحتوى
ضياع حقوق الطلبة عند تصحيح الشهادة الاعدادية والثانوية العامة
إعادة تصحيح الامتحانات للشهادة الاعدادية

أين ضمير المعلمين عند التصحيح للشهادة الاعدادية والثانوية العامة، وترك أسئلة بدون تصحيح، وضياع حقوق الطلبة؟ و عند المطالبة بحقوقهم، وعمل طلب لإعادة التصحيح لا يتم تصحيح الأسئلة، و لكن يتم إعادة رصد الدرجات أو تصحيح بعض الأسئلة و الأخرى لا تصحح حتى لا يكون ذلك اعترافًا منهم بالإهمال .

إعادة التصحيح للشهادة الاعدادية

الطلبة بين الجد و الاجتهاد فى المذاكرة، تعب و معاناة و جهد مبذول طول العام، و معاناة الأسر المصرية من عبء الدروس الخصوصية لا تنتهى، و المعاناة المادية و المعنوية من أعباء العام الدراسى، و من الامتحانات لا تنتهى .

و المعاناة من عدم تطوير المناهج التى تحفذ الطالب على الحفظ، و عدم الاهتمام بالجانب الابداعى، و عدم الاهتمام بتنمية مهارات الطلبة، و الضغط العصبى الذى يسببه الحشو فى المناهج الدراسية .

ثم يأتى الامتحان، و فيه يكرم المرء أو يهان ، و لكن هذه المرة مختلفة، فالمعلم لم يصحح للطالب جميع الأسئلة، و النتيجة غير متوقعة للطالب، ويضيع فيها حلمه بأن يكون عامل من عوامل تقدم الدولة، و أن يحقق حلمه فى النجاح و التفوق .

تأتى رحلة طويلة من المعاناة لطلب إعادة التصحيح، و يشعر فيها الطالب بالحزن و الأسى على مجهود كبير طول العام، عمل شاق و معاناة، ثم يشعر بالاحباط لعدم تمكنه من استرداد حقه، و يحرم من الفرحة بنجاح باهر .

فى محافظة البحيرة، عانى كثير من طلبة الصف الثالث الاعدادى هذا العام من وجود أسئلة كثيرة لم تصحح، و عند عمل طلب لإعاة تصحيح الأسئلة، تم تصحيح مادة اللغة العربية و الدراسات الاجتماعية، و لم يتم إعادة تصحيح اللغة الانجليزية و باقى المواد .

يعانى كثير من الطلبة بسبب ضياع حقوقهم فى مادة اللغة الانجليزية، أسئلة كثيرة لم تصحح، و ضاعت حقوق الطلبة المتفوقين ، حيث يوجد كثير من الطلبة له من 3 إلى 10 درجات فى المادة الواحدة .

كلكم راع و كلكم مسئول عن رعيته، من المسئول عن إرجاع حقوق الطلبة، من المسئول عن عدم تصحيح جميع الأسئلة فى الشهادة الاعدادية و الثانوية العامة، فرحلة المعاناة لم تنتهى، و ما هى أسرار تصحيح ورقة الاجابات فى الشهادة الاعدادية ، و لماذا يتم ترك أسئلة بدون تصحيح ؟ .

هل يستمر معاناة الطلبة كل عام، لماذا لا يعطى المعلم للطالب حقه؟ و لماذا يحرمه من أقل حقوقه، و هو أن يشعر بأن مجهوده لا يضيع منه بكل سهولة، و ما الفائدة من جده و اجتهاده و هو يعلم أنه لا يوجد من يقدره، يجب تكريم الطلبة المتفوقة بدلًا من بث الاحباط فى نفوسهم بضياع حقوقهم .

 الشهادة الاعدادية
إعادة تصحيح الامتحانات للشهادة الاعدادية

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.