2016 يوم الأرض في جميع دول العالم اليوم 22 نيسان/ابريل 2016 وجوجل تحتفل Earth Day

2016 يوم الأرض في جميع دول العالم اليوم 22 نيسان/ابريل 2016 وجوجل تحتفل Earth Day
2016 يوم الأرض

شعار 2016 يوم الأرض والذي يواصل موقع جوجل الشهير تغيير شعاره حسب الاحداث والمناسبات التي يمر بها العالم من حولنا في مواكبة للتطورات وذكرى الأحداث التى مر على حدوثها في بعض الأحيان الى أكثر من 100 عام.

حيث بدأ موقع جوجل اليوم بتغيير الشعار الخاص به ووضع بعص الصور المختلفة والمتعددة والتى عند الضغط عليها تظهر عباراة 2016 يوم الأرض والذي يتوافق مع يوم الجمعة 22 أبريل/نيسان 2016.

وترجع ذكرى هذا اليوم الى العام 1970 وذلك بعد اطلاق حملة من أجل المحافظة على البيئة والوصول الى طرق تساعد المواطنين في الحفاظ على الأرض، حيث انطلقت الفعاليات في سبيل لفت أنظار العالم الى خطورة الأمر والمساهمة في تطوير الاساليب لحماية الأرض.

ويعتبر صاحب فكرة هذا اليوم السناتور جاي لورد نيلسون والذي يعتبر المسئول الأول عن فعاليات ذلك اليوم والذي نحتفل بذكراه 2016 يوم الأرض، وتحتفل دول العالم من حولنا في هذا اليوم التاريخي والذي يدافع خلاله المواطنين عن حقهم في أرضهم، وفي هذا اليوم 2016 يوم الأرض تنطلق الفعاليات والأنشطة تعبيراً عن المحافظة على الارض سليمة لانها الميراث الاساسي للبشر.

ومن ابرز الدول المشاركة في يوم الأرض 2016 دولة فلسطين والتي يبدأ فيها المواطنين بزرع الأشجار في أراضيهم التي دمرها الإحتلال الصهيوني في رسالة على أنهم باقون على الأرض وسيدافعون عنها بكل كرامة وعزة.

ومن المخاطر التى تواجه الارض في عالمنا الحديث هو ارتفع درجات الحرارة التى تؤثر سلباً على الجليد في القطبين الشمالي والجنوبي والذي يتعرض للذوبان شيئاً فشيئاً، الأمر الذي يترتب عليه حالة من السيلان التي قد تضرب الأرض في مختلف العالم.